نجم عراقي سابق: لهذه الأسباب خيسوس كاساس باق في منصبه!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 10:58
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم (Facebook/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع النجم العراقي السابق حارس محمد، بقاء الإسباني خيسوس كاساس مدربًا للمنتخب العراقي لغاية انتهاء عقده في عام 2026، بالرغم من الأخبار التي راجت في الآونة الأخيرة بشأن إمكانية رحيله عن "أسود الرافدين".

وارتبط المدرب الإسباني مؤخرًا بتدريب المنتخب الكوري الجنوبي خلفًا للألماني يورغن كلينسمان، الذي تمت إقالته بعد كأس آسيا-قطر 2023، حيث أشار موقع ""sports.donga.com" إلى أن "المفاوضات بين الاتحاد الكوري الجنوبي ومدرب "أسود الرافدين" مستمرة في هذه المرحلة، وهو المرشح الوحيد تقريبًا الذي يمكن تعيينه في مايو/ أيار الحالي".

وقال محمد لـ"winwin" إن "كاساس سيبقى مع المنتخب العراقي لأنه وصل إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، وهو يحترم العقد المبرم مع الاتحاد العراقي، على الرغم من أنه لا يجبر الطرفين على الاستمرار وكذلك لا يتضمن شرطًا جزائيًّا، لكن المدرب الإسباني لا يريد أن يتعرض للهجوم من قبل الصحافة الإسبانية".

وأضاف أن "الاتحاد العراقي مطالب بتعديل بنود العقد من خلال فرض شرط جزائي على من يخل بالاتفاق"، منوهًا إلى أن "خيسوس كاساس يحظى بحب الجماهير والحكومة العراقية أيضًا، ولا أعتقد أنه سيضحي بكل هذه الأمور من أجل العقد الكوري".

وأكمل أن "المنتخب الأولمبي بدوره يحتاج إلى ضم عدد من لاعبي الخبرة في أولمبياد باريس ليظهر بأفضل صورة ممكنة"، مبيناً أن "المنظومة العراقية بحاجة اليوم إلى استقطاب مدربين أجانب، على غرار ما فعلته قطر في منتخبات الفئات العمرية من أجل التأسيس الصحيح للاعب العراقي".

ويستعد منتخب "أسود الرافدين" لخوض مواجهتين رسميتين أمام إندونيسيا وفيتنام ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، يومي 6 و11 يونيو/ حزيران المقبل.

يذكر أن خيسوس كاساس يمتلك عقدًا مع الاتحاد العراقي يستمر حتى 2026، حيث يتم تقييمه وتجديده في كل عام، وتعاقد الاتحاد العراقي مع المدرب الإسباني (51 عامًا) بهدف تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026. 

شارك: