قطر كلمة السر.. مفاوضات كاساس مع كوريا الجنوبية مستمرة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 14:06
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Getty images korea)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام كورية عن تفاصيل جديدة تخص مفاوضات الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم مع خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي.

وارتبط المدرب الإسباني بتدريب المنتخب الكوري الجنوبي خلفًا للمدرب الألماني يورغن كلينسمان، الذي تمت إقالته بعد كأس آسيا-قطر 2023.

كاساس في مفاوضات مع كوريا الجنوبية

وذكر موقع "sports.donga.com" الكوري الجنوبي، أن الاتحاد الكوري لكرة القدم لا يزال مصممًا على تعيين المدرب القادم لـ"محاربي التايغوك" في مايو/ أيار الجاري، و"مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس هو الأمل الأخير بالنسبة للاتحاد".

وأضاف أن "المفاوضات بين الاتحاد الكوري الجنوبي ومدرب "أسود الرافدين" مستمرة في هذه المرحلة، وهو المرشح الوحيد تقريبًا، الذي يمكن تعيينه في مايو الحالي، وهو ما أكده مصدر في الاتحاد الكوري الذي يرى في كاساس بأنه ثاني أفضل مرشح لما بعد كلينسمان".

وتابع الموقع الكوري أن "رئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم جونغ هاي سونغ، عقد اجتماعًا عبر الفيديو مع كاساس في أوائل الشهر الماضي، والتقى معه وجهًا لوجه في الدوحة، حين كان المدرب الإسباني حاضرًا لمتابعة مباريات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024، والتي تعد أيضًا بمثابة تصفيات لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024".

وأكمل أن "الرئيس تشونغ حين ذهب في رحلة عمل خارجية لمقابلة المرشحين الرئيسيين، كانت الأولوية التفاوضية التي تم تحديدها في اجتماع للجنة هو المدرب الأميركي جيسي مارش، لكن المفاوضات لم تنجح حيث استغرق الأمر ما يقرب من أسبوعين لتشكيل فريق تفاوضي، بعد التقرير الداخلي للجنة".

وتابع أن "المفاوضات مع مارش لم تنجح بسبب عدم الاتفاق على مسألة الرواتب والضرائب وما إلى ذلك، بالتالي قرر مارش تدريب منتخب كندا التي ستقدم موارد مالية كافية للمدرب من خلال رعاية الشركات، بالتالي تحول خيار الاتحاد الكوري إلى كاساس".

وأكمل الموقع الكوري، أن "المفاوضات بين الاتحاد الكوري والمدرب الإسباني استمرت في الأسبوع الماضي، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين حتى اللحظة".

يذكر أن كاساس يمتلك عقدًا مع الاتحاد العراقي يستمر حتى 2026، حيث يتم تقييمه وتجديده في كل عام، وتعاقد الاتحاد العراقي مع المدرب الإسباني (51 عامًا) بهدف تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026. 

شارك: