نجم العراق لـwinwin: اتفقت مع زملائي.. وهكذا سنوقف اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 12:59
أحمد علي لاعب منتخب العراق (يسارًا) في آخر حصة تدريبية في معسكر أبو ظبي (Facebook/ ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أحمد علي، نجم العراق المحترف في صفوف نادي روان الفرنسي، عن اتفاق "مهم" بين لاعبي "أسود الرافدين" في مواجهة اليابان، وبقية المنتخبات ببطولة كأس آسيا قطر 2023.

وحظي أحمد علي بثقة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، الذي قرر استدعاءه لبطولة كأس آسيا، في أول بطولة له، إذ يرى أن أحمد علي هو الأفضل مقارنةً بالأسماء المنافسة له في هذا المركز، مثل لاعب القوة الجوية سعد عبد الأمير، ومحترف تراكتور الإيراني صفاء هادي.

وتحدث علي (27 عامًا) عن تطلعات العراق في بطولة كأس آسيا قطر 2023، وكذلك ذكرياته في بطولة 2007، فضلاً عن رؤيته لحظوظ العراق في المسابقة، وإمكانية التأهل للأدوار المقبلة، وأيضًا وجه رسالة إلى الجمهور العراقي، كل ذلك في هذا الحوار الذي خص به "winwin".

كابتن أحمد مرحبًا بك، كيف كان شعورك حين ارتديت قميص منتخب العراق لأول مرة؟

أهلاً بكم وأشكركم على هذه المساحة، نعم إنه شعور لا يصدق، ومصدر فخر كبير أن ترتدي قميص منتخب بلادك الأم، لأنني رغم الغربة لم أنسَ بلدي.

أنا وزملائي بالفريق سنفعل كل شيء لنكون الأفضل، ونذهب إلى أبعد مدى ممكن في بطولة كأس آسيا، كونها البطولة الرسمية الأولى لي مع المنتخب العراقي.

هل أنت مستعد لارتداء قميص المنتخب العراقي في كأس آسيا؟ رغم أن المهمة لن تكون سهلة وستواجهون الضغوطات.

بالطبع أنا مستعد دائمًا لتمثيل العراق، وأعد الجماهير العراقية بأن أقدم أفضل ما لدي في كل دقيقة داخل الملعب وخارجه، نحن نؤمن بقدرات لاعبينا، ونؤمن بقدرتنا على الوصول إلى الأدوار النهائية في المسابقة.

كيف ترى حظوظ العراق في المجموعة الرابعة، وخاصة هي تضم منتخبات من شرق آسيا، والتي تطورت مؤخرًا؟

بالطبع إنها مجموعة صعبة، أعتقد أن المنتخب الياباني هو المرشح الأول للتأهل كمتصدر للمجموعة، وهو المرشح أيضًا للفوز على العراق، ولكن في المباراة كل شيء قابل للحدوث لأي فريق، ولدينا فرصة لنثبت قدرتنا وإمكاناتنا أمامهم.

ما ذكرياتك عن بطولة كأس آسيا 2007؟

كأس آسيا 2007 ذكرى لا تصدق حينها تابعتها مع عائلتي، كنت صغيرًا في تلك البطولة، لقد كانت البلاد بأكملها وراء الفريق، وأتمنى أن نتمكن من فعل نفس الشيء، وسنبذل كل ما في وسعنا للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب.

كيف تقيم عمل المدرب كاساس وكادره المساعد؟

المدرب كاساس وطاقمه يقومون بعمل رائع، وبفضلهم نقدم كرة قدم عالية الجودة، ونحظى بالكثير من التدريب الممتع، أعتقد أن منتخب العراق يسير في الطريق الصحيح تحت قيادة كاساس، ونأمل أن نقدم مستويات كبيرة في كأس آسيا تتوج هذا العمل العظيم.

اليابان وغيرها من منتخبات الصف الأول قد تواجه المنتخب في كأس آسيا، ألا يشعركم هذا بنوع من القلق أو الخوف؟

لا بالعكس، نحن فريق متحد نريد أن نلعب مباريات نحقق الفوز خلالها بناءً على طلب المدرب، اتفقنا أنا وزملائي بأننا لن نخاف في أي مباراة نخوضها أمام اليابان، أو أي منافس كان، سنلعب كرة القدم الخاصة بنا بغض النظر عن قيمة ومستوى المنافس، وبذلك بإمكاننا إيقاف خطورة المنافسين.

هل تعتقد أن المنتخبات العربية بإمكانها التتويج باللقب؟

المنتخبات مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران دائمًا ما تكون مرشحة لنيل اللقب، لكن أعتقد أن الجميع لديه فرصة للتتويج أيضًا، رغم تفاوت المستويات، لكن هذه كرة القدم وكل شيء ممكن فيها، ولا تخلو من المفاجآت.

أخيرًا، ما رسالتك للجماهير العراقية؟

أطلب من جماهير منتخب العراق دعمهم الكامل لنا في بطولة كأس آسيا، لأننا سنحتاج إليهم، ويجب أن يكون الجميع خلف الفريق حتى نتمكن من القيام بأشياء عظيمة، أتمنى حضورهم لمؤازرتنا، وخاصة أن البطولة ستقام في قطر.

لعب أحمد علي (27 عامًا) 13 مباراة مع روان هذا الموسم، إذ صنع هدفين لفريقه. كما لعب علي مع منتخب العراق في ثلاث مباريات في بطولتي تايلاند والأردن الرباعية، بينما ستكون كأس آسيا 2023 أول بطولة دولية يخوضها مع "أسود الرافدين".

شارك: