خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية استعدادًا لكأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 19:27
خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية قبل أيام على انطلاق كأس آسيا 2023 (Facebook/IraqFA)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر منتخب العراق أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 0-1 وديًّا، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 بقطر.

عديد الأسباب أدت إلى خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية، وذلك قبل أيام قليلة من السفر إلى قطر للمشاركة في البطولة الآسيوية، في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وسجل جاي سونغ لي لاعب مانز الألماني هدف كوريا الجنوبية الوحيد في المباراة عند الدقيقة (40)، بينما فشل لاعبو منتخب أسود الرافدين في الوصول إلى مرمى سونغ غي كيم، الذي عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه.

خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية وديًّا

دفع الإسباني خيسوس كاساس بتشكيلة متوازنة في خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية، حيث اعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية، وبتشكيلة مكونة من بعض المحليين، إضافة إلى بعض المحترفين في أوروبا.

وكانت المواجهة فرصة مهمة للمدرب من أجل اختبار لاعبيه أمام منتخب قوي بحجم كوريا الجنوبية، الذي يمتلك في صفوفه نجومًا كبارًا، على غرار هيونغ مين سون، جناح توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

سيحاول كاساس في الحصص التدريبية المقبلة التي تسبق كأس آسيا، تحسين الأداء الجماعي للفريق، ومحاولة تصحيح الأخطاء التي وقع فيها رفقاء مهند علي أمام كوريا الجنوبية، حتى يحقق الفريق بداية موفقة في البطولة الآسيوية.

 سيستفيد لاعبو العراق على راحة يوم واحد بعد مباراة كوريا الجنوبية، قبل العودة إلى التدريبات، يوم الإثنين المقبل، قبل السفر إلى الدوحة يوم 11 يناير الجاري من أجل المشاركة في كأس آسيا 2023.

العراق ضمن المجموعة الرابعة بكأس آسيا 2023

خسارة العراق أمام كوريا الجنوبية نتيجتها مهمة، لتدارك ما يمكن قبل المشاركة في كأس آسيا 2023، حيث سينافس أسود الرافدين ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام، حيث لن تكون مهمة التأهل إلى ثمن النهائي أمرًا هينًا، خاصة في حضور منتخب بحجم اليابان.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي، بمواجهة منتخب إندونيسيا، ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

شارك: