موعد ومكان اجتماع محرز وبيتكوفيتش الحاسم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
-
آخر تعديل:
2024-08-19 21:59
رياض محرز (يمينًا) إلى جانب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن اجتماع محرز وبيتكوفيتش سيعقد قريبًا من أجل إنهاء الخلافات بينهما، وترسيم عودة القائد التاريخي لـ"محاربي الصحراء" إلى صفوف المنتخب الجزائري، بعد أن غاب عنه منذ بداية العام الجاري.

وكانت مصادر "winwin" أكدت قبل أيام، أن فلاديمير بيتكوفيتش استقر على إعادة نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، إلى صفوف منتخب الجزائر تحسبًا لمعسكر الشهر المقبل، وافتتاح تصفيات "كان 2025"، بعد خروجه من حساباته لمرتين على التوالي.

وتجري النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب مع نهاية عام 2025 وبداية 2026، ويستضيف المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما احتضن نسخة عام 1988، وستقام هذه النسخة استثناءً في الفترة من 21  ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026

وينافس المنتخب الجزائري في تصفيات "كان 2025" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا.

وتجري افتتاحية "الخضر" في التصفيات ضد منتخب غينيا الاستوائية بالجزائر، يوم 5 سبتمبر/ أيلول، وسينتقل المنتخب الجزائري بعدها إلى ليبيريا لمواجهة منتخبها في العاشر من نفس الشهر.

وأكد المصدر الذي تحدث إلى "winwin"، بأن وجود رياض محرز في المعسكر المقبل مسألة محسومة، خاصة في ظل استقرار المدرب فلاديمير بيتكوفيتش والاتحاد الجزائري على إنهاء أزمة نجم الأهلي السعودي مع منتخب الجزائر، بعد أن شكل غيابه عن معسكري شهر مارس/ آذار ويونيو/ حزيران جدلًا ولغطًا كبيرين.

وغاب محرز (33 عامًا) عن المعسكر الأول بطلب منه لشعوره بعدم جاهزيته النفسية والبدنية، عقب إخفاق "كان 2023" ورحيل المدرب جمال بلماضي، قبل أن يغيب عن المعسكر الثاني بتحميله المسؤولية لبيتكوفيتش، الذي لم يتصل به لمعرفة رغبته في العودة من عدمها، في وقت توقع فيه المدرب السويسري اتصالًا من نجم السيتي السابق لتأكيد جاهزيته، كما حدث عندما طلب الإعفاء في المرة الأولى.

ترقب قبل اجتماع محرز وبيتكوفيتش الحاسم في مدينة جدة السعودية

قال مصدر "winwin" إن اجتماع محرز وبيتكوفيتش الحاسم سيجري في مدينة جدة السعودية، يوم الجمعة 23 أغسطس/ آب، على هامش افتتاحية نادي الأهلي في دوري روشن السعودي أمام نادي العروبة، حيث من المتوقع أن يلتقي محرز مع بيتكوفيتش بعد نهاية المباراة على طاولة العشاء، لإذابة الجليد بينهما وإنهاء أزمة استمرت لأشهر.

وكانت العديد من المصادر تحدثت في وقت سابق عن برمجة اجتماع بين محرز وبيتكوفيتش في النمسا، خلال فترة إجراء نادي الأهلي السعودي لتحضيراته الموسمية هناك، لكن مصادرنا أكدت أن بيتكوفيتش ارتأى ترك محرز يركز على فترة التحضيرات الموسمية مع فريقه، خاصة أنّها ذات أهمية كبيرة.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، صرح في يونيو الماضي بعد مواجهة أوغندا في كامبالا (فاز منتخب الجزائر بهدفين لهدف واحد)، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، بأنه لا توجد مشكلة اسمها رياض محرز في منتخب الجزائر، وأن "اجتماعًا بين محرز وبيتكوفيتش سينهي كل سوء تفاهم".

ماذا سيجري في اجتماع محرز وبيتكوفيتش الحاسم؟

أكدت مصادر "winwin" المطلعة جيّدًا على ملف رياض محرز ومنتخب الجزائر، أنّه سيتم التطرق خلال اجتماع محرز وبيتكوفيتش الحاسم إلى كل النقاط التي أثارت جدلًا واسعًا في الفترة الماضية، وفي مقدمتها توضيح نجم الأهلي السعودي لموقفه بخصوص استمراره مع "الخضر"، ودحض فرضية اعتزاله الدولي المبكر.

ونفس الشيء ينطبق على المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سيؤكد لمحرز أيضًا حاجته إلى خدماته، ويجدد ثقته فيه كقائد روحي لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، على عكس ما روجت له بعض المصادر بخصوص استقراره على خيار الاستغناء عن خدماته.

ويرى الكثير من المتابعين بأن وجود رياض محرز في منتخب الجزائر لا يزال ضروريًّا لتأطير اللاعبين الشباب، الذين انضموا إليه في الفترة الماضية، رغم تراجع مستوياته بشكل كبير منذ التحاقه بالدوري السعودي وتعرضه لانتقادات جماهيرية وإعلامية كبيرة جدًّا، آخرها كان خلال "كان 2024"، التي جرت بداية العام الجاري بكوت ديفوار، وينتظر أن يكون اجتماع محرز وبيتكوفيتش الحاسم بمثابة تمهيد لعودة نجم الأهلي السعودي إلى منتخب "الخضر".

شارك: