نجم الجزائر يقود التشكيل المثالي لافتتاحية الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
أرشيفية - لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/Lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نجم الجزائر لنفسه مكانًا ضمن التشكيل المثالي للجولة الافتتاحية من الدوري الفرنسي، وحقق أفضل تقييم بين اللاعبين المشاركين في الجولة الأولى للمسابقة، رفقة ماسون غرينوورد مهاجم أولمبيك مارسيليا، وألبان لا فونت حارس نانت.

وعرفت الجولة الأولى من "الليغ 1" تحقيق البطل باريس سان جيرمان لفوز كبير بنتيجة (4-1) ضد لوهافر، بينما تمكن أولمبيك مارسيليا الذي جلب المدرب الإيطالي روربرتو دي زيربي وكوكبة مميزة من اللاعبين، من إحراز انتصار بنتيجة عريضة قوامها (5-1) أمام ستاد بريست.

ومن جهته، تغلب نادي ستاد رين الذي يلعب له الدولي الجزائري أمين غويري على أولمبيك ليون بنتيجة (3-0)، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي، والتي شهدت تصدر أولمبيك مارسيليا للمسابقة.

نجم الجزائر في التشكيل المثالي للجولة الأولى من "الليغ 1"

وضمن نجم الجزائر ومهاجم ستاد رين أمين غويري لنفسه مكانًا في التشكيل المثالي للجولة الأولى من الدوري الفرنسي المختارة من طرف صحيفة "L'équipe" الشهيرة، وتحصل على أفضل تقييم في هذا التشكيل بـ 8 من 10.

وسجل غويري حضوره في التشكيل المثالي، بعدما لعب دورًا كبيرًا في فوز فريقه ستاد رين بثلاثية نظيفة على أولمبيك ليون بإحرازه لهدف واحد، وتقديمه لتمريرة حاسمة في المباراة، ليضع بذلك ناديه في المركز الثالث على جدول ترتيب "الليغ 1"، بعد المتصدر أولمبيك مارسيليا وملاحقه باريس سان جيرمان.

ومن جهته، أشاد موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، بأداء غويري في الجولة الافتتاحية من الدوري الفرنسي، مشيرًا إلى أنه نال ثاني أفضل تقييم في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الأسبوع بـ 8.9 من 10.

وحسب ذات المصدر، فإن الدولي الجزائري، كان رجل مباراة فريقه ستاد رين ضد أولمبيك ليون، بتسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة، كما أنه كان اللاعب الأكثر تسديدًا (7 تسديدات)، والأكثر تسديدًا على المرمى (4)، مع صناعته لفرصتين اثنتين، وقيامه بـ 4 مراوغات، اثنتان منها ناجحة.

وينتظر أن يكون نجم الجزائر غويري ضمن قائمة منتخب بلاده الذي سيواجه في سبتمبر/ أيلول القادم منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي، في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب.

شارك: