سليماني يكشف سر علاقته القوية مع رياض محرز ومبولحي في منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
علاقة صداقة قوية تربط نجمي منتخب الجزائر إسلام سليماني ورياض محرز (Instagram/riyadmahrez26.7)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث إسلام سليماني الدولي الجزائري، عن سّر علاقته القوّية مع نجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، وحارس "الخضر" السابق، وهاب رايس مبولحي، مؤكدًا روابط الصداقة القوّية التي تجمع بينهم، رغم اعترافه بأنّه صديق للجميع في المنتخب.

وانضم صاحب الـ36 عامًا خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي بالجزائر (ليلة 10 أيلول/ سبتمبر)، إلى فريقه السابق شباب بلوزداد، في صفقة مدوية في الدوري الجزائري للمحترفين، يتمنى من خلالها جماهير الشباب تكرار نجمهم السابق للمستويات التي قدمها في الفترة من 2009 إلى 2013.

ولعب سليماني في منتخب الجزائر في الفترة من 2012 إلى شهر يناير 2024، خاض خلالها 103 مباريات، وسجل 46 هدفًا وقدم 23 تمريرة حاسمة، ليكون بذلك الهدّاف التاريخي للمنتخب الوطني في إنجاز كبير للنجم الذي بصم على مسيرة ذهبية.

وشارك نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق في كأس العالم بالبرازيل 2014 وتوّج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وظلّ لسنوات لاعبًا أساسيًا دون منازعٍ في مركز المهاجم الصريح في منتخب الجزائر، خاصة خلال حقبة المدرب السابق، جمال بلماضي.

وغاب سليماني عن صفوف الجزائر منذ تولي المدير الفني السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، قيادة "محاربي الصحراء" شهر فبراير الماضي، حيث لم يحضر خلال ثلاث معسكرات على التوالي وست مباريات في المجموع.

وكان بيتكوفيتش أكد في تصريحات إعلامية سابقة أنّه لم يستبعد "هداف الأفناك" من خياراته الفنية، مشيرًا إلى أنّه يعرفه جيّدًا وسيظل يتابعه وقد يوجه له الدعوة مستقبلًا، إن رأى بأنّه بحاجة له.

سليماني يتحدث عن مكانته في "الخضر" وعلاقته بمحرز

في هذا الجانب، تحدث سليماني في حوار مقتضب مع "يوتيوبر" جزائري معروف مقيم بألمانيا ويشتغل على مواد حصرية متعلقة بكرة القدم، عن مكانته في منتخب الجزائر وأصدقائه المقربين في "الخضر"، ورد على سؤال بهذا الخصوص: "أظن أن كل اللاعبين أصدقائي في منتخب الجزائر".

​ ​

وأوضح بخصوص علاقته الأميز مع الثنائي محرز ومبولحي: "صحيح بأنني أرتبط بعلاقة صداقة قوية مع رياض (محرز) ورايس (مبولحي)، خاصة أن رياض لعب معي في ليستر، لقد عشنا لفترة سويًا"، وتابع: "لكن في الحقيقة كلنا أصدقاء وإخوة في منتخب الجزائر وهو ما صنع قوتنا".

وبالفعل يرتبط اسم "نجم الثعالب" سابقًا بعلاقة متينة مع رياض محرز بدليل أنّه يظهر معه دائمًا وفي العديد من المناسبات خارج معسكرات منتخب الجزائر، آخرها كان حضوره لحفل زفافه بإيطاليا، حين ظهر رفقتهما أيضًا الحارس، وهاب رايس مبولحي، قبل أن يقضي هذا الثلاثي بعض أيام الإجازة السنوية معًا.

وعن سؤال بخصوص اللاعب الأكثر إطلاقًا للنكت والقصص وصناعة الأجواء المرحة داخل المنتخب، أكد سليماني ما قاله رامي بن سبعيني في وقت سابق لـ"اليوتيوبر" بخصوص هذا الموضوع، وأكد: "صحيح أنّه هو ذلك اللاعب".

وحدد نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي السابق، اللاعب الذي يخلفه في هذه المهمة، وقال بهذا الشأن: "أظن بأن اللاعب محمد أمين توغاي يأتي خلفي مباشرة".

شارك: