الجزائر تدافع عن الملاكمة إيمان خليف في مجلس الأمن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
من مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أحد النزالات بأولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقلت قضية الملاكمة إيمان خليف إلى أروقة وقاعة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ولم تدخر الجزائر أي جهد للدفاع عن بطلتها الكبيرة إزاء الحملة الموجهة ضدها قبل  وخلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

وتعرضت خليف (25 عامًا) للظلم من الاتحاد الدولي للملاكمة بقيادة رئيسه الروسي عمر كريمليف إثر إقصائها عنوة من خوض نهائي بطولة العالم 2023 بسبب التشكيك في هويتها الجنسية، واستمرت الحملة الشعواء من نفس الهيئة ضد الملاكمة الجزائرية في الأولمبياد مدعومة ببروغاندا كبيرة في وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وامتد التشكيك في  إيمان خليف إلى مجلس الأمن عن طريق المندوب الروسي الذي اتهم البطلة الجزائرية بأنها "رجل"، وفقًا للاختبارات الهرمونية للاتحاد الدولي للملاكمة، موضحًا أن هذا الأمر مثير للاشمئزاز.

الجزائر ترد بقوة وتدافع عن إيمان خليف في مجلس الأمن 

ولم تبقَ الجزائر مكتوفة الأيدي وصامتة أمام الاتهام الجديد الموجه لخليف، بل أن توفيق كوردي المنسق السياسي بالبعثة الدائمة للجزائر في الأمم المتحدة، رد بشكل صارم وحازم على الادعاءات الموجهة من الوفد الروسي ضد الملاكمة المتألقة في أولمبياد باريس 2024.

وقال كوردي في تصريحات نقلتها الإذاعة الرسمية الجزائرية عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي "X" خلال دفاعه عن إيمان خليف: "إن وفد بلادي لم يكن يتمنى أن يتم مزج السياسة بالرياضة، وخصوصًا خلال الألعاب الأولمبية الجارية حاليًا، استمعنا إلى إشارة ضمنية، لكنها كانت موجهة بوضوح إلى رياضية بطلة من بلادي".

وأضاف: "أود أن أؤكد ما يلي، إن الملاكمة الشجاعة الآنسة إيمان خليف، ولدت أنثى، عاشت طفولتها بنتًا يافعة، مارست الرياضة كامرأة بكامل المقاييس، وأؤكد هنا أنه لا يوجد أدنى شك حول ذلك، إلا من له أجندة سياسية لا ندري مقاصدها".

وختم مداخلته، بالقول: "في الأخير، أكتفي بإحالة الجميع إلى اللجنة الأولمبية الدولية نفسها، والتي بكامل الوضوح وبشهادتها التي تقصم ظهر كل مشكك في بطلتنا الشجاعة الأبية، حفيدة النساء الجزائريات الحرائر لبلدي".

للتذكير فإن البطلة إيمان خليف تستعد، غدًا الجمعة 9 أغسطس/ آب، لخوض نزال نهائي وزن 66 كيلوغرامًا ضد منافستها الصينية يانغ ليو، وعينها على الفوز بالميدالية الذهبية، وإهداء بلدها الجزائر الميدالية الثانية من المعدن النفيس في أولمبياد باريس 2024 بعد الميدالية الأولى لمواطنتها الجمبازية كيليا نمور.

شارك: