موسيالا يعلق على رحيل ميسي ورونالدو ويرفض فكرة مغادرة كيميتش

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 13:29
الإنجليزي جمال موسيالا صانع ألعاب بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي الألماني، جمال موسيالا، مهاجم وصانع ألعاب بايرن ميونخ، أنه لا يتخيل ناديه دون مواطنه جوشوا كيميتش، الذي ارتبط بشكل قوي بالانتقال إلى برشلونة، كما علّق على نهاية حقبة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في أوروبا. 

وأجرى موسيالا حوارًا مع صحيفة "بيلد" الألمانية، كشف فيها عن مثله الأعلى، كما تحدث عن ارتباط الإنجليزي، ديكلان رايس بالانتقال إلى بايرن ميونخ ورحيل نجم بوروسيا دورتموند، جود بيلينغهام إلى ريال مدريد.

وقال موسيالا: "كيميتش هو أكثر اللاعبين جوعًا في بايرن ميونخ، يتأثر دائمًا وشغفه لا ينتهي، لا يحب الخسارة حتى في التدريبات، إنه جائع بشكل لا يُصدق، يُمكن للجميع أن يتعلموا من عقليته".

واستبعد النجم الألماني الشاب رحيل كيميتش عن النادي البافاري، قائلًا: "جوشوا كيميتش نموذج يجب أن يحتذي به اللاعبون الآخرون، لديه العقلية التي يحتاجها بايرن ميونخ ويملك الـDNA الخاص بنادينا، لا أستطيع تخيل رحيله عن الفريق".

كما سُئل موسيالا عن نهاية عصر ميسي ورونالدو في أوروبا، بعد انتقال الأرجنتيني إلى إنتر ميامي الأمريكي وانضمام البرتغالي للنصر السعودي: "أعتقد أننا نشهد تغييرًا في كرة القدم، لقد غادر الثنائي الأفضل في التاريخ قارة أوروبا ولكن هناك جيلًا جديدًا موجودًا وهذا ما يفتح الأبواب أمام العديد من اللاعبين".

وبسؤاله عن شخصيته ومثله الأعلى، أوضح: "أضع العديد من الرياضيين كمثل أعلى لي، لديهم عقلية فذة ويُمكنني التعلم منهم، مثل مايكل جوردان أو كوبي براينت على سبيل المثال، لقد قاموا بعملهم بشكل جيد للغاية دون النظر إلى الآخرين".

وواصل: "دائمًا أتذكر جملة إن "أفضل اللاعبين على استعداد للقيام بأي عمل"، يعجبني ذلك حقًا، يُريد الكثيرون أن يكونوا الأفضل، لكن عندما يتعلق الأمر  بكل شيء، فإن الكثيرين لا يفعلون ذلك، لقد تحمل جوردان وبراينت مصاعب كبيرة، سأجعل ذلك أنموذجًا لي".

وعاد للحديث عن سوق الانتقالات، وإمكانية انتقال رايس من وست هام يونايتد إلى بايرن ميونخ، وذلك بقوله: "ديكلان لاعب عظيم، عرفته عندما كان صغيرًا جدًا، قبل أن يذهب إلى وست هام، لقد لعبنا سويًا وكنت في الحادية عشرة من عمري، نشأنا في نفس المنطقة، كما لاحظت جودته في المباريات الدولية ضد إنجلترا. إنه لاعب رائع".

وأردف: "أعتقد أن أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز سيفكر إذا كان هناك عرض من بايرن ميونخ، لا يهم من هو اللاعب، لأن بايرن ميونخ نادٍ جذاب للأسماء الكبيرة".

وأخيرًا تحدث عن انتقال صديق طفولته، جود بيلينغهام إلى ريال مدريد، قائلًا: "أنا سعيد من أجله، لأن ريال مدريد خطوة كبيرة بالنسبة له، الدوري الإسباني الأكثر مشاهدة في العالم، يكتسب اللاعبون فيه الشهرة والشعبية سريعًا، بالنسبة لي، الدوري الإنجليزي هو الأفضل في العالم، لأنه إذا لعبت هناك، فلن تتمكن من السير دون أن يلاحظك أحد في الشارع".

شارك: