بن سبعيني يُحدد أسباب فشل موسمه الأول مع بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا دورتموند (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بأن موسمه الأول في النادي لم يرق إلى طموحاته وأهدافه، وعدّد بعض الأسباب التي وقفت وراء المشاكل التي عرقلت مسيرته مع "أسود الفيستيفاليا"، لكنه أبرز رغبته الكبيرة في رفع التحدي للعودة أكثر قوة خلال الموسم الجاري.

وكان بن سبعيني (29 عامًا) انضم صيف عام 2023 إلى نادي بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر بعد خمس سنوات رائعة قضاها مع بوروسيا مونشنغلادباخ، جعلت منه واحدًا من أفضل المدافعين واللاعبين الأكثر شهرة وثباتًا في البوندسليغا، لكنه خيّب ظنون الكثير من المتابعين خلال موسمه الأول مع دورتموند.

واكتفى الظهير الجزائري بالمشاركة في 25 مباراة فقط مع دورتموند بمختلف المسابقات موسم 2023-24، منها 15 مباراة فقط أساسيًا، قبل أن يخرج من حسابات المدرب السابق، إيدين ترزيتش، بضم بديل له خلال مشاركته في "كان 2023" مع الجزائر، وكذلك بعد إصابته الخطيرة.

وتعرّض رامي بن سبعيني لإصابة في الركبة خلال مشاركته مع منتخب الجزائر في ودية بوليفيا شهر مارس/ آذار الماضي، اضطر على إثرها إلى الغياب لفترة امتدت لحوالي خمسة أشهر كاملة، ما أثر كثيرًا في مكانته وسمعته في نادي بوروسيا دورتموند

بن سبعيني يعترف بتواضع موسمه الأول مع دورتموند

اعترف رامي بن سبعيني بأن موسمه الأول مع دورتموند لم يكن كما كان يتوقع، وقال في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس": "مشواري في بوروسيا دورتموند الموسم الماضي لم يجرِ كما كنت أتوقع"، وأضاف: "موسمي الأول كان صعبًا نوعًا ما بسبب مشكلة التأقلم والتكيف مع فريق جديد ولاعبين جدد وظروف جديدة".

وتابع: "لقد عانيت أيضًا من بعض الأمور المؤثرة، على غرار مشاركتي في كأس أمام أفريقيا (في إشارة إلى خسارته مكانته في تلك الفترة)، ثم تعرضت لإصابة في الركبة أبعدتني حوالي 5 أشهر عن المنافسة".

ورفع نجم نادي ستاد رين الفرنسي السابق راية التحدي عندما أكد أنّه سيبذل جهدًا كبيرًا للعودة أكثر قوة، وصرح: "أسعى للتدارك خلال هذا الموسم"، وحدد أهدافه، قائلًا: "طبعًا أهدافي ترقى إلى أهداف النادي أيضًا، نحن نبحث عن تحقيق ألقاب جديدة".

وأضاف: "في الموسم الماضي وصلنا إلى نهائي دوري الأبطال فَلِمَ لا نكرر هذا الإنجاز خلال الموسم الجاري؟! ونحاول التتويج باللقب"، وأردف: "لكن علينا العمل جيّدًا ولعب مباراة بمباراة من أجل التنافس على لقبي الدوري والكأس".

وتابع: "أسعى خلال الموسم الجاري للعب بانتظام والمشاركة في أكبر عدد ممكن من المباريات، كما أريد أن نتأهل إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل في مركز أفضل مما حققناه الموسم الماضي"، وأوضح: "أريد أن نتأهل من خلال التتويج باللقب أو الوجود في المراكز الثلاثة الأولى على الأقل".

وأشاد نجم "الخضر" بمدربه نوري شاهين، وقال بخصوصه: "نوري شاهين قبل الحديث عنه كمدرب فهو شخص طيب ومتفهم، إنّه لا يتردد في الحديث إلى اللاعبين ومحاولة رفع معنوياتهم، خاصةً إذا لاحظ أن هناك خللًا ما"، وأضاف: "كمدرب فهو جيّد ونحن نعمل معه في هذا الاتجاه".

شارك: