مواجهة ساخنة بين الفيصلي والوحدات على لقب كأس السوبر الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-20 12:53
لقطة من مواجهة فريقي الوحدات والفيصلي في بطولة القدس والكرامة (winwin)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تترقب جماهير كرة القدم الأردنية المواجهة الساخنة بين القطبين الفيصلي والوحدات للظفر بلقب النسخة الأربعين من الكأس السوبر، ثاني مسابقات موسم 2023-2024 والمقامة بنظام جديد ذهابًا وإيابًا على ملعب عمان الدولي.

ويلتقي القطبان عند الساعة الثامنة من مساء غد الجمعة بتوقيت مكة المكرمة والعاصمة الأردنية عمان وبذات التوقيت يلتقيان إيابًا في 28 يوليو/ تموز الجاري على الملعب ذاته في مباراة الإياب.

ويسعى الفيصلي، بطل الدوري، إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بالكأس السوبر للمرة الثامنة عشرة والأولى منذ عام 2019، بينما يبحث الوحدات، بطل مسابقة الكأس على حساب شباب العقبة، عن اللقب للمرة الخامسة عشرة والأولى منذ عام 2021.

وافتتح الفيصلي، بطل النسخة الأولى للكأس السوبر عام 1981، الموسم الحالي بتتويجه بلقب مسابقة درع الاتحاد التي شهدت مشاركة كافة أندية دوري المحترفين وأقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حقق الفيصلي 10 انتصارات مقابل تعادل واحد.

وكان هذا اللقب الثاني للفيصلي مع مدربه الوطني جمال أبو عابد الذي قاده إلى التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي.

الفيصلي لمواصلة تحقيق الانتصارات

وأكد أبو عابد أن فريقه يتطلع لاستعادة لقب كأس السوبر والتتويج بلقبه الثاني هذا الموسم، وقال: "طموحاتي مع الفيصلي دائمًا في التتويج بالألقاب، أدرك أن المهمة لن تكون سهلة لكن فريقي استعد جيدًا ولدي ثقة بكافة اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات والوقوف مرة ثانية على منصة التتويج".

وأضاف: "مواجهة الوحدات لها نكهة خاصة وديربي منتظر نسعى من خلاله لمواصلة إسعاد الجماهير التي تعتبر الداعم الأول للفريق في جميع البطولات".

وعزز الفيصلي صفوفه بأربعة لاعبين هم حارس المرمى اللبناني مهدي خليل والعراقي مصطفى ناظم والإنجليزي ناثان مافيلا والتونسي رفيق الكامرجي، على أمل أن يشكلون إضافة إلى صفوفه التي تزخر بالعديد من اللاعبين الصاعدين أمثال يوسف أبو جلبوش وأمين الشناينة وأحمد أبو شعيرة ورزق بني هاني وخالد زكريا وحسام أبو الذهب، ولاعبي الخبرة أبرزهم سالم العجالين وأنس بني ياسين وبهاء عبد الرحمن وإحسان حداد وعبيدة السمارنة ومحمد العكش.

صفوف الوحدات مكتملة

في المقابل، يقود الوحدات المدرب الصربي داركو نيستوروفيتش الذي تولى المهمة قبل مسابقة الدرع وقاد الفريق إلى التتويج بلقب بطولة القدس والكرامة الودية في فلسطين بعد التعادل مع الفيصلي 1-1 في مباراة لم تكتمل ضمن الدور نصف النهائي، قبل الفوز على جبل المكبر الفلسطيني 2-1 في المباراة النهائية.

وأكد رأفت العلامي، مساعد داركو، جاهزية الوحدات، وقال: "بعد التعاقدات الأخيرة اكتملت صفوف الفريق واتضحت الصورة النهائية أمام المدرب داركو وظهر الانسجام بين اللاعبين بشكل أفضل وهو ما أسهم في ارتفاع الطموحات والمعنويات قبل المواجهة الهامة أمام الفيصلي الذي نكن له الاحترام كمنافس قوي في جميع البطولات".

وأضاف: "عاقدون العزم على تقديم مباراة كبيرة تليق باسم الوحدات والتتويج باللقب الذي يعتبر مطلبًا جماهيريًا في بداية الموسم".

ويخوض الوحدات مباراة الغد بفريقه الأول بعدما خاض مسابقة الدرع بالفريق الرديف، كما أنه عزز بدوره صفوفه مؤخرًا بثلاثة لاعبين هم السوري خالد كردغلي والأنغولي ماريو مانويل دي أوليفيرا الملقب بـ"إيتو" والعاجي سيدريك هنري.

واستعاد الوحدات خدمات كوكبة من لاعبيه بعد العودة من الاحتراف الخارجي في مقدمتهم بهاء فيصل وصالح راتب وأنس العوضات وخالد عصام وأحمد سمير والحارس عبد الله الفاخوري، بالإضافة إلى نجوم الخبرة والشباب من قبيل طارق خطاب وفراس شلباية وحسان زحراوي ومحمود شوكت ومالك علان ومهند أبو طه ودانيال عفانة ومحمد عبد المطلب.

شارك: