الوحدات الأردني يهزم سباهان الإيراني بثنائية في دوري أبطال آسيا 2

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 22:22
من مباراة الوحدات وسباهان في دوري أبطال آسيا 2 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الوحدات الأردني أطماع ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، عندما قلب تأخره بهدفٍ إلى فوز ثمين 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد عمان الدولي في افتتاح لقاءات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم. 

وتقدم فريق سباهان بهدف السبق عن طريق فاهادات هانونوف بالدقيقة 9، لكن الفريق الأردني استطاع أن يحرز هدفين حملا إمضاء السنغالي سيزار بالدقيقة 22 وإبراهيم صبرة بالدقيقة 55.

ورفع فريق الوحدات الأردني رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقي سباهان أصفهان دون أي نقطة.

دفاع وحداتي وهجوم إيراني

سلّم الوحدات الملعب والكرة لمنافسه الإيراني، واكتفى بالقيام بأدوار دفاعية، بهدف معاينة قدراتهم واستدراجهم نحو مواقعه والاعتماد بالتالي على الهجمات المرتدة.

وانكشف دفاع "المارد الأخضر" أكثر من مرة لكن اللمسة الأخيرة كانت سلبية لدى لاعبي سباهان، قبل أن تشهد الدقيقة التاسعة هدف السبق للضيوف بعد كرة تسلمها فاهادات هانونوف على مشارف منطقة الجزاء فسدد بأريحية على يسار عبد الله الفاخوري.

وبدأ الوحدات يبحث عن الرد السريع، ووجد مساحات جيدة لاستثمارها في عمق الدفاع الإيراني، فأرسل السنغالي سيزار كرة عرضية لم تجد المتابعة من اللاعبين لتذهب أدراج الرياح.

وتوج النادي الأردني العريق نشاطه الهجومي بهدف التعادل، حيث أرسل مهند سمرين بمجهود فردي كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء ليستثمرها سيزار ويسددها على يسار المرمى معلنًا التعادل 1-1.

ووقع عبء ثقيل على أبو الجزر قلب دفاع الفريق الأردني الذي أنقذ مرمى فريقه من أكثر من فرصة بقطعه كرات خطرة داخل منطقة الجزاء.

وكاد جوادا إيجابور أن يأتي بالهدف الثاني لسباهان، حيث استغل كرة داخل منطقة الجزاء فسددها دون مضايقة، تألق الفاخوري في تحويلها لضربة ركنية.

البديل إبراهيم صبرة يمنح فريق الوحدات الفوز

وأجرى مدرب "المارد الأخضر" مع انطلاق الشوط الثاني تبديلاً بالدفع باللاعب الشاب إبراهيم صبرة بدلًا من الكاميروني أكانو بهدف تنشيط القدرات الهجومية للفريق.

وبعد أن كان الفريق الأردني متخوفًا في الشوط الأول من قدرات منافسه، بدا أكثر ثقة في الشوط الثاني وشعر أنه بالإمكان أفضل مما كان، فطمع بهدف التقدم وهو ما تحقق له في الدقيقة 55، حيث مرر "نجم المباراة" مهند سمرين كرة ذكية وضعت إبراهيم صبرة بمواجهة المرمى ليسددها بنجاح.

وظلّت دفاعات الوحدات تثير قلق جماهيره، حيث فرض سباهان أفضليته النسبية وكان قريبًا من تعديل النتيجة بعد كرة أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء قبل أن يقطعها سيزر ويشتتها بعيدًا.

وفوت إبراهيم صبرة على نفسه فرصة تسجيل الهدف الثالث للوحدات، إذ لم يستغل الخطأ الدفاعي الذي وضعه في مواجهة المرمى وسدد في القائم، قبل أن يدفع المدرب بالمغربي مروان أملاح بدلًا من مهند سمرين ثم أجرى تبديلًا اضطرارياً بدخول شوقي القزعة عوضًا عن مصطفى كزعر "المصاب".

وعاد صبرة وأهدر فرصة هدف محقق من جديد عندما تلاعب بالدفاع وانفرد بالمرمى؛ لكنه سدد أرضية بقدم الحارس.

وأنقذ الحارس عبدالله الفاخوري فريقه من هدف التعادل عندما تألق في التصدي لمحاولة جودا قبل أن يخرج مدافع سباهان هادي محمد بالبطاقة الحمراء لنيله إنذارين.
 

شارك: