الوحدات والفيصلي وجهًا لوجه في كلاسيكو الكرة الأردنية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
لقاء مرتقب يجمع الوحدات والفيصلي في الدوري الأردني (Facebook/Jordan Pro League)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق غدًا الخميس، منافسات الجولة الخامسة للدوري الأردني بكرة القدم والتي ستشهد مواجهة الكلاسيكو التي تجمع الوحدات والفيصلي على استاد عمان الدولي.

ويمر الوحدات والفيصلي بظروف صعبة متباينة، فكلاهما تعثّر في المسابقة، وتركا الأهلي متصدرًا للترتيب بعد أن وقعا بفخ التعادل.

كلاسيكو مرتقب بين الوحدات والفيصلي

يلعب الوحدات والفيصلي السبت المقبل على استاد عمان الدولي في مواجهة ملتهبة من الدوري الأردني، حيث يطمح كل منهما إلى مصالحة جماهيره وكسب مزيد من الثقة من خلال تحقيق الفوز.

وتعتبر مباراة الوحدات والفيصلي على ملعب الأول، حيث تم تخصيص 75% من سعة المدرجات لجماهيره، وهو منتعش بفوزه الذي حققه مؤخرًا على سباهان أصفهان الإيراني 2-1 في دوري أبطال آسيا 2.

ويحتل فريق الوحدات المركز الثاني برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مواجهات، حيث فاز على الصريح 4-1 ثم تعادل مع مغير السرحان 1-1 قبل أن يعود ويفوز على معان 2-1 ولديه لقاء مؤجل أمام السلط، بينما يحتل الفيصلي المركز الخامس.

ويطمح الوحدات والفيصلي إلى استعادة لقب الدوري الأردني الذي غاب عن الفريق السماوي الموسم الماضي لمصلحة الحسين إربد وعن المارد الأخضر في آخر 3 مواسم.

الأهلي يختبر صدارته أمام شباب الأردن

وتُقام غدًا الخميس مواجهتان، حيث سيكون المتصدر فريق الأهلي على موعد مع لقاء قوي أمام شباب الأردن يجمعهما على ملعب البترا.

وكان الأهلي في المباريات الأربعة قد فاز على مغير السرحان 3-1 ومعان 2-1 والسلط 2-0 قبل أن يتعادل مع الفيصلي في الجولة الماضية بنتيجة 1-1.

بدوره فإن شباب الأردن يستقر بالمركز الثامن برصيد 4 نقاط وقد أشرف عليه حتى الآن مدربين اثنين، حيث كانت البداية مع محمود شلباية قبل أن يتم فسخ عقد الأخير وتعيين رائد عساف.

واستهل شباب الأردن مشواره في البطولة  بالخسارة أمام السلط 1-2 ثم فاز على الجزيرة 1-0 وخسر أمام الفيصلي 2-3 وتعادل مع الرمثا بدون أهداف.

وفي ذات اليوم تُقام مواجهة ثانية لا تقل أهمية عن سابقتها، حيث يستضيف شباب العقبة منافسه السلط على ملعب العقبة، ويسعيان إلى تحقيق النقاط الثلاثة.

ويقبع فريق شباب العقبة في المركز الأخير، حيث تعد هذه البداية الأسوأ في تاريخ مشاركته في دوري المحترفين الأردني، فخسر أمام الرمثا 0-1 والصريح 1-5 ومغير السرحان 0-1 ومعان 2-3.

من جهته فإن السلط يمتلك مقومات جيدة وهو يطمع بتحقيق الفوز على متذيل الترتيب، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 4 نقاط وكان مشواره في البطولة قد شهد فوزه على شباب الأردن 2-1 وتعادل مع الفيصلي 1-1 وخسر أمام الأهلي 0-2 وله لقاء مؤجل مع الوحدات.

مواجهتان متكافئتان.. والفوز طموح مشترك

وتتواصل اللقاءات بعد غد الجمعة، حيث يضرب الرمثا موعدًا مع الصريح على ملعب السلط في لقاء قوي وينتظر ألا يخلو من الإثارة.

ويتبوأ فريق الرمثا المركز الرابع برصيد 7 نقاط حصدها بعد فوزه على شباب العقبة 2-0 ثم خسر أمام الحسين إربد 1-2 قبل أن يفوز على الجزيرة 3-2 ويتعادل مع شباب الأردن بدون أهداف.

ويحتل فريق الصريح المركز السادس برصيد 5 نقاط، حيث بدأ البطولة بخسارة قاسية أمام الوحدات 1-4 ثم فاز على شباب العقبة 5-1 وتعادل مع الحسين إربد 1-1 والصريح 2-2.

وفي مواجهة متكافئة نسبيًا، يلتقي في ذات اليوم الجزيرة ونظيره مغير السرحان على ملعب البترا وكلاهما بحاجة ماسة إلى الفوز، حيث يحتل فريق الجزيرة المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة وسيكون الجهاز الفني بقيادة عثمان الحسنات تحت تهديد الرحيل في حال واصل الفريق تراجعه على صعيد النتائج.

وكان الجزيرة قد بدأ مشواره في الدوري بالخسارة أمام الحسين إربد 0-2 وشباب الأردن 0-1 والرمثا 2-3 وتعادل في الجولة الماضية مع الصريح 2-2.

بدوره فإن مغير السرحان يطمع بنقاط الجزيرة لتحسين موقعه على سلم الترتيب، حيث يستقر عاشرًا برصيد 4 نقاط، واستهل المشوار بالخسارة أمام الأهلي 3-1 ثم تعادل مع الوحدات 1-1 ثم فاز على شباب العقبة 1-0 ولديه لقاء مؤجل أمام الحسين إربد.

وتختتم لقاءات الجولة الخامسة من الدوري الأردني الإثنين المقبل، بلقاء وحيد يجمع الحسين إربد مع معان على استاد الأمير محمد بالزرقاء، وقد تم تأخير موعد هذا اللقاء نظرًا لمشاركة فريق الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 حيث خاض مواجهته الأولى أمام مضيفه شباب الأهلي دبي في الإمارات.

ويحتل فريق الحسين إربد المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتأخر بفارق الأهداف عن الوحدات، حيث بدأ المشوار بالفوز على الجزيرة 2-0 والرمثا 2-1 وتعادل مع الصريح 1-1 ولديه لقاء مؤجل مع مغير السرحان.

من جهته يطمح معان لتحقيق نتيجة إيجابية أمام "حامل اللقب" فريق الحسين إربد وخاصة أن الفريق يحتل المركز السابع برصيد 4 نقاط جمعها بتعادله مع الفيصلي بدون أهداف، ثم خسر أمام الأهلي 1-2 والوحدات 1-2 وفاز على شباب العقبة 3-2.

 

شارك: