مواجهة العراق وإندونيسيا تمثّل حدثًا مهمًّا لخمسة محترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 22:01
الجماهير العراقية على موعد جديد مع "أسود الرافدين" في البصرة (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمثل مباراة المنتخب العراقي أمام ضيفه الإندونيسي في مدينة البصرة، حدثًا مهمًّا بالنسبة إلى خمسة لاعبين في قائمة "أسود الرافدين".

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة إندونيسيا على ملعب البصرة الدولي، يوم الخميس المقبل، في أولى مباريات "أسود الرافدين" في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وتعد مواجهة إندونيسيا هي الأولى للمنتخب العراقي على ملعب البصرة الدولي، منذ 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، حين توج منتخب "أسود الرافدين" بلقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على عُمان 3-2 بعد الأشواط الإضافية.

وستمثّل مباراة إندونيسيا حدثًا مهمًّا بالنسبة إلى خمسة لاعبين، كونها أول مباراة دولية رسمية لهم على أرض البصرة.

علي الحمادي

خاض مهاجم ويبمبلدون الإنجليزي، علي الحمادي، تسع مباريات مع المنتخب العراقي، على المستويين الرسمي والودي، لكن في جميع هذه المباريات، لم يحظَ بفرصة اللعب على أرض البصرة.

ويتطلع الحمادي (21 عامًا) للقاء الجماهير العراقية لأول مرة، حيث أكد في تصريح سابق لـ"winwin" قائلاً: "لا أستطيع الانتظار كي ألعب مع المنتخب العراقي في البصرة، إنه حلم الطفولة الذي لطالما كان يراودني، باللعب مع المنتخب العراقي في أعلى مستوى، وأتمنى أن يكون الملعب ممتلئًا كعادته، وأن تكون أمسية جميلة نحقق من خلالها الفوز، وأتمنى من الجماهير الدعم والمساندة".

يوسف الأمين

محترف براونشفايغ الألماني، يوسف الأمين، يتطلع لأمور يعيشها لأول مرة في مشواره الكروي، تتمثل بارتداء قميص المنتخب العراقي للمرة الأولى، وأيضاً اللعب في مدينة البصرة لأول مرة.

ملعب البصرة سيكون أول ملعب عراقي يجري عليه الأمين منذ تمثيله منتخب شباب العراق في 22 أبريل/ نيسان 2023، في مباراة الدومنيكان الودية في إسبانيا، إذ لعب اللاعب مع منتخب الشباب العراقي خمس مباريات (2 في إسبانيا و3 في الأرجنتين).

حسين علي

مدافع هيرنيفين الهولندي، حسين علي، الفتى الذي لطالما انتظر اللحظة التي يمثل فيها المنتخب العراقي، ها هو يستعد لتحقيق أحد أهم أحلامه، باللعب أمام الجماهير الغفيرة في العراق، وبالتحديد ملعب البصرة الدولي.

المدافع ذو الـ21 ربيعًا، مثّل المنتخب العراقي أول مرة في 7 سبتمبر/ أيلول الماضي، في مباراة العراق والهند، ثم بعدها خاض مباراة العراق وتايلاند في نهائي كأس ملك تايلاند، في العاشر من ذات الشهر، ويستعد هذه الأيام لخوض اللقاء الثالث، ولكن هذه المرة ستكون أول مباراة رسمية له، فضلاً عن كونها الأولى في أرض الوطن.

باشانغ عبد الله

مهاجم فريق ديغيرفورس السويدي، باشانغ عبد الله، هو الآخر يلامس حلم اللعب تحت أنظار الجماهير العراقية، وأمام 65 ألف متفرج في ملعب البصرة الدولي، الخميس المقبل.

باشانغ ذو الـ29 عامًا، مثل العراق أول مرة في 16 يونيو/ حزيران الماضي، في مواجهة العراق وكولومبيا في إسبانيا، استطاع من خلال تلك المباراة إقناع مدرب العراق، خيسوس كاساس، كي يستدعيه مرة أخرى في بطولة كأس ملك تايلاند الودية، إذ جلس على دكة البدلاء في مواجهة الهند في السابع من سبتمبر/ أيلول الماضي، بينما لعب أساسيًّا في المباراة النهائية أمام تايلاند، في العاشر من الشهر ذاته.

أحمد علي

محترف فريق روين الفرنسي، أحمد علي، لعله من أكثر اللاعبين العراقيين سعادة في الفترة الحالية، بعدما نال ثقة المدرب كاساس، بالتواجد ضمن قائمة أسود الرافدين للتصفيات، وأيضًا اللعب في البصرة، بعد فترة قصيرة مع المنتخب العراقي.

للاعب ذو الـ27 عامًا، مثل المنتخب العراقي لأول مرة على الملاعب الأردنية في بطولة الأردن الرباعية، حيث خاض مواجهتين أمام قطر وأصحاب الأرض في 13 و17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالتالي ستكون البصرة الاختبار الرسمي الأول له، في حال شارك في المباراة، وأيضًا هي الأولى في حياته الكروية، وهو يخوض مواجهة أمام 65 ألف متفرج.

تجدر الإشارة إلى أن تذاكر مباراة العراق وإندونيسيا طرحت للبيع ابتداءً من اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن تحضر الجماهير العراقية بكثافة إلى أرض البصرة، لمساندة المنتخب العراقي في مشواره الآسيوي.

شارك: