من بينهم آيت نوري.. 3 لاعبين مطلوبين في ليفربول هذا الصيف

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 02:01
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (Wolves.com)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت مصادر شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية اليوم الإثنين 8 يوليو/ تموز، إن الظهير الأيسر الدولي الجزائري من فريق وولفرهامبتون واندررز، ريان آيت نوري (23 عامًا) بات على أجندة فريق ليفربول في الميركاتو الصيفي الحالي 2024.

في الموسم الماضي 2023-2024 قدم اللاعب مردودًا مميزًا للغاية مع وولفرهامبتون، ما أكسبه عروضًا بالجملة من أندية داخل الدوري الإنجليزي الممتاز وخارجه، ومن المرجح أن يغادر النجم الأعسر صفوف الذئاب هذا الصيف.

يظل عرض ليفربول لنوري هو الأهم والأكبر، وتشير وسائل إعلام إلى أن اللاعب -صاحب 13 مباراة دولية-  أوجد اتفاقًا شخصيًا مع النادي السكاوزي بالفعل، ويتبقى فقط الاتفاق بين إدارتي الناديين على قيمة الصفقة والبنود الإضافية.

آيت نوري ضمن ميركاتو ليفربول بالفعل

وفقًا للمصدر، يهدف ليفربول إلى التعاقد مع 3 لاعبين هذا الصيف في مقدمتهم آيت نوري، إضافة إلى أنتوني غوردون وليني يورو، حيث يأمل النادي بقيادة مديره الرياضي الجديد، ريتشارد هيوز، في حسم الصفقات سريعًا قبل المنافسين.

لاعبجنسيةناديعمرمركز
آيت نوريجزائريوولفز23ظهير أيسر
غوردونإنجليزينيوكاسل23جناح أيسر
يوروفرنسيليل18قلب دفاع
ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون المرشح للانضمام لمنتخب الجزائر (Getty/غيتي) ون ون winwin
ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون ومنتخب الجزائر (Getty)


ينشط غوردون في مركز الجناح الأيسر مع نيوكاسل يونايتد وحاليًا يشارك مع المنتخب الإنجليزي في كأس أمم أوروبا 2024، في حين تبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو، ويوصف في الصحافة الإنجليزية بأنه أحد أفضل مواهب البلاد على الإطلاق.

أما يورو -من أصل إيفواري- فهو قلب دفاع فارع الطول يبلغ من العمر 18 عامًا وينشط مع نادي ليل الفرنسي، وعطفًا على مستوياته القوية، قفزت قيمته التسويقية لتصل إلى 50 مليون يورو حاليًا، مع العلم أنه مثّل كل فئات فرنسا العمرية.

المثير أن شركة (Gestifute) المملوكة لوكيل اللاعبين البرتغالي الشهير، خورخي مينديز، تتولى وكالة أعمال آيت نوري ويوري، ما قد يسهل المهمة قليلًا لليفربول، لا سيما أن النادي الأحمر يحظى بعلاقات ممتازة معها، وقد تعاونا من قبل في عديد الصفقات، وفي نفس الاتجاه سيحاول ليفربول الضغط بكل قوة في صفقة يوري تحديدًا الذي يدخل في موسمه الأخير بعقده مع ليل.

هل يحتاج ليفربول إلى آيت نوري فعلًا؟

حسب مصادر متعددة، فإن هيوز استقر على تدعيم مركز الظهير الأيسر لليفربول هذا الصيف، وقد وقع الاختيار على آيت نوري من وولفرهامبتون، لعدة اعتبارات.

أولها أنه يحظى بخبرة جيدة في المسابقة الإنجليزية، وثانيها أن أسلوب لعب الظهير الجزائري يتناسب مع فلسفة المدرب الهولندي الجديد للفريق آرني سلوت القائمة على الاستحواذ وتدوير الكرة والسيطرة عليها جيدًا.

القيمة السوقية لريان آيت نوري

أخذت القيمة السوقية للاعب في الازدياد، ففي 2023 كانت 22 مليون يورو، وقفزت الآن إلى حاجز 35 مليون يورو، ليصبح آيت نوري أغلى لاعب كرة جزائري، متفوقًا على إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان (30 مليون يورو) وفي المجمل فإن نوري هو رابع أغلى ظهير أيسر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد جوسكو غفارديول وديستيني أودوغي وإيان ماتسن.

شارك: