آيت نوري يحقق رقمًا فريدًا في البريميرليغ رغم خسارة الوولفز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الظهير الأيسر الجزائري ريان آيت نوري هدفًا وقدم تمريرة حاسمة، في خسارة فريقه وولفرهامبتون واندررز بنتيجة 3-5 السبت أمام برينتفورد، لحساب مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

دارت أحداث المباراة في ملعب جي تك كومينتي ستاديوم الخاص بفريق برينتفورد بالعاصمة الإنجليزية لندن، أمام مدرجات ممتلئة عن آخرها بواقع 17 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الإنجليزي أندي مادلي.

وولفرهامبتون تكبد الخسارة السادسة من 7 جولات، واستمر في تذيل لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد نقطة يتيمة، ومع ذلك فقد قدم نوري مبارة مميزة وحقق رقمًا لأول مرة في مسيرته بملاعب البريميرليغ.

آيت نوري يسجل ويصنع لأول مرة في الدوري الإنجليزي

هذه هي أول مرة يسجل ويصنع ريان آيت نوري في مباراة واحدة في كل مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليبصم اللاعب الجزائري على إنجاز فريد لا يتحقق كثيرًا للأظهرة في أقوى مسابقة على مستوى العالم.

في الدقيقة 26 قدم نوري تمريرة سجل منها زميله النرويجي لارسن هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2، وبعد أن تقدم برينتفورد وصارت النتيجة 5-2، عاد نوري ليسجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 بعدما راوغ وتوغل وسدد.

آيت نوري
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون (Getty)


نوري انتظر 104 مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي، ليسجل ويصنع في مباراة واحدة، وقد واصل اللاعب الجزائري مستوياته المميزة مؤخرًا، فقد سجل هدفًا في الجولة الماضية في الخسارة أمام ليفربول 1-2.

آيت نوري الأكثر مساهمة في وولفرهامبتون

الآن أصبح في جعبة نجم الجزائر هدفين وتمريرتين حاسمتين في البريميرليغ، ليصبح أكثر لاعب مساهمة في الأهداف هذا الموسم من فريق وولفرهامبتون، متفوقًا على كل لاعبي الهجوم، وفي مقدمتهم كونها وسارابيا وغيديش.

أرقام آيت نوري مع وولفرهامبتون 2024-2025

مسابقة      مباراة       هدف     أسيست  
الدوري الإنجليزي722
كأس الرابطة الإنجليزية1--
إجمالي822


منذ وصوله إلى وولفرهامبتون صيف 2021 من أنجيه الفرنسي، حجز النجم الجزائري مقعدًا مباشرًا في التشكيلة الأساسية للذئاب، وبات قطعة رئيسة في تشكيلة المدربين المتعاقبين على الفريق، حيث ظهر إجمالًا في 124 مباراة بكل المسابقات.

في الموسم السابق 2023-2024، قدم اللاعب أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، حينما بصم على 5 مساهمات تهديفية وساعد الوولفز على إنهاء جدول البريميرليغ في المركز الـ14 برصيد 46 نقطة، مبتعدًا عن خطر الهبوط.

في الوقت الحالي يعد آيت نوري خامس أغلى ظهير أيسر في الدوري الإنجليزي بقيمة تسويقية بلغت 35 مليون يورو.. فقط يتفوق عليه غفارديول من مانشستر سيتي (75) والثنائي كالافيوري من أرسنال وأودوغي من توتنهام (45) وإيان ماتسن من أستون فيلا (40).

شارك: