نجم تركيا المتألق في اليورو يهدد مكانة بن سبعيني في دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 00:43
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا دورتموند (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح مقعد الدولي الجزائري رامي بن سبعيني (29 عامًا) في تشكيلة بوروسيا دورتموند الموسم المقبل في خطر، بعد أن أبدى النادي الألماني اهتمامه بضم أحد نجوم المنتخب التركي المشارك في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

في الموسم الماضي 2032-2024 قدم بن سبعيني مردودًا كارثيًا مع بوروسيا دورتموند، بسبب إصاباته المتتالية، وتغيبه عن الفريق للمشاركة مع منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024.

بدأ رامي -خريج أكاديمية بارادو الجزائرية -11 مباراة فقط في الموسم الفارط من الدوري الألماني مع المدرب السابق إدين تيرزيتش، وفي الجولات الثماني الأخيرة من المسابقة، لم يلعب ولو لدقيقة واحدة بسبب تجدد إصابة الركبة.

عاملان أنعشا حظوظ بن سبعيني مع دورتموند

مع رحيل المدرب تيرزيتش، وتولي نوري شاهين الدفة الفنية لدورتموند، انتعشت آمال رامي في اللعب أساسيًا من جديد، حيث يحظى بعلاقة جيدة مع شاهين حسب يومية "بيلد"، لكن هناك سببًا آخر عزز من فرص عودته للتشكيلة وهي إيان ماتسن.

تعاقد بوروسيا دورتموند مع الظهير الهولندي إيان ماتسن في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة من تشيلسي، وقد منحه المدرب تيرزيتش كل الثقة على حساب بن سبعيني، الذي لازم مقاعد البدلاء، حتى عندما كان في كامل لياقته.

في الجدول التالي أعددنا أرقام ماتسن وبن سبعيني في النصف الثاني من الموسم الماضي.

لاعبمباراة أساسيدقائق
ماتسن221900
بن سبعيني028
 رامي بن سبعيني يقع في خلاف جديد
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا دورتموند (Getty)


لكن الآن، فقد عاد ماتسن إلى تشيلسي ولم يحوّل بوروسيا دورتموند استعارته إلى شراء نهائي، لينتقل إلى أستون فيلا الإنجليزي مقابل 45 مليون يورو، ليُفسح الطريق بالكامل أمام النجم الجزائري. لكن ثمة عقبة أخرى وهي نجم تركيا.

بن سبعيني مُهدد من نجم تركيا

حسب صحيفة "جمهوريات ديلي" التركية، فإن بوروسيا دورتموند يفاوض الظهير الأيسر المتألق مع منتخب تركيا في يورو 2024 ولاعب نادي فنربخشة، فيردي كاديوغلو (24 عامًا) لضمه في الميركاتو الصيفي الحالي.
 

وفقًا للمصدر، فإن فنربخشة لا ينوي بيع كاديوغلو في الميركاتو الصيفي الحالي 2024، بأقل من 35 مليون يورو، مع العلم أن اللاعب التركي الشاب بدأ مسيرته كصانع ألعاب في المركز 10 ثم تحوّل للعب كظهير أيسر لاحقًا.

ويواجه بوروسيا دورتموند منافسة شرسة في سبيل التعاقد مع كاديوغلو، أبرزها من أرسنال الإنجليزي.

تعاقُد بوروسيا دورتموند المحتمل مع كاديوغلو لا يعني بالضرورة نهاية مشوار بن سبعيني مع الفريق، عطفًا على القدرات الفنية والتنوع التكتيكي التي يحظى بها اللاعب، فهو قادر على اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر معًا.

شارك: