بيتكوفيتش يسعى لتحقيق 3 أهداف في مباراتي توغو خلال تصفيات "كان" 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة توغو في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، لتحقيق بعض الأهداف التي سطرها المدير الفني السويسري فلاديمير بيتكوفيتش استمرارًا للعمل الذي يقوم به مع "الخضر" منذ شهر مارس/ آذار الماضي على طريق بناء منتخب جديد.

ويدخل زملاء القائد رياض محرز معسكرًا إعداديًا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول، استعدادًا لمواجهتي توغو، ويُجرى اللقاء الأول في العاشر من الشهر الجاري على ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية، في حين تُقام المباراة الثانية بعد أربعة أيام في العاصمة التوغولية لومي.

ويتصدر منتخب الجزائر المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، جمعها من فوزين أمام غينيا الاستوائية (2-0) وليبيريا (0-3) على التوالي، متقدمًا على توغو الوصيف بنقطتين فقط، وسجل "الخضر" 5 أهداف في مباراتين، في ولم يتلقَ مرماه أي هدف.

ويرصد "winwin" في هذا التقرير ثلاثة أهداف رئيسة يسعى المدير الفني بيتكوفيتش، لتحقيقها خلال مواجهتي توغو، قبل خوض معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا بأهداف أخرى. 

بيتكوفيتش يطمح لحسم التأهل المبكر إلى كان 2025

يتطلع بيتكوفيتش إلى حسم تأهل منتخب الجزائر مبكرًا إلى مسابقة كأس أمم أفريقيا 2025، حيث يكفيه جمع أربع نقاط فقط من مواجهتي توغو لحسم التأهل، من منطلق أن منتخبين يمكنها العبور من كل مجموعة في التصفيات إلى النسخة المقبلة من "الكان" المقررة في المغرب.

وفي حال حدث ذلك، فسيكون مدرب الخضر قادرًا على التحضير في ظروف جيّدة خلال الفترة المقبلة، قبل استئناف تصفيات كأس العالم 2026 شهر مارس/ آذار من عام 2025 بمواجهة منتخبي بوتسوانا وموزمبيق على التوالي، حيث سيتسنى له تجريب بعض اللاعبين في مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا شهر نوفمبر بعد التخلص من ضغط حسم التأهل. 

مواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية

فاز المنتخب الجزائري في ثلاث مباريات على التوالي خلال الفترة الماضية، فبعد خسارته المفاجئة أمام منتخب غينيا بالجزائر بداية شهر يونيو الماضي، في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026 بنتيجة هدفين لهدف، نجح زملاء أمين غويري في الفوز على أوغندا بعد أيام من ذلك الإخفاق في كامبالا في الجولة الرابعة، وبذات النتيجة هدفين لهدف.

وبعدها سجل "الخضر" فوزين على التوالي الشهر الماضي أمام غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات "كان 2025"، وسيكون أشبال بيتكوفيتش على طريق مفتوحة للحفاظ على هذا المنحى التصاعدي خلال مواجهتي توغو، وهو ما يسعى المدرب السويسري لتأكيده. 

الاستقرار على طريقة اللعب المناسبة لـمنتخب "الخضر"

جرّب المدرب بيتكوفيتش -منذ توليه قيادة الجهاز الفني لمنتخب الجزائري- بعض الأساليب وخطط اللعب، التي كان بعضها -برأي الجماهير الجزائرية- غير مجدٍ، وفي مقدمتها خطة 4-3-3، التي كانت ملازمة للمدرب السابق، جمال بلماضي، وللمنتخب الجزائري طوال عهدته.

وأجمع الجزائريون على أن لجوء بيتكوفيتش إلى خطتي 3-5-2 أو 3-4-3، أعطى ثماره، خاصة في المواجهة الأخيرة بليبيريا، حيث يرى الكثير من المحللين والمتابعين بأن هاتين الخطتين هما المناسبتان لإمكانات لاعبي منتخب الجزائر، والأمثل لحل مشاكله الدفاعية.

شارك: