منفّذًا وعده.. نجم إسبانيا يصبغ شعره بعد التتويج باليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 15:57
نجم إسبانيا مارك كوكوريا يحتفل بتتويج "لاروخا" باللقب الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفّذ نجم إسبانيا مارك كوكوريا، أحد أبرز الأسماء التي سطع نجمها في منافسات كأس أمم أوروبا الأخيرة التي استضافتها ألمانيا، وعدًا خاصًّا كان قد قطعه قبل التتويج بلقب اليورو على حساب إنجلترا.

وكان منتخب "لاروخا" قد رفع اللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 1968 و2008 و2012، لينفرد بالرقم القياسي لأكثر المتوّجين بالمسابقة، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي بنتيجة (2-1)، والتي أقيمت على أرضية الملعب الأولمبي ببرلين "أولمبيا شتاديون"، الأحد الماضي الموافق لـ14 يوليو/تموز الجاري.

وكان نجم إسبانيا وظهير تشيلسي كوكوريا، أحد أهم عوامل النجاح في تشكيلة المدرب لويس دي لافوينتي، الذي قادته إلى طريق اللقب، لا سيما أنّ صاحب الـ25 عامًا، هو صاحب التمريرة الحاسمة للهدف القاتل الذي أحرزه ميكال أويارزابال في مرمى "الأسود الثلاثة"، ومنح الكأس للإسبان.

نجم إسبانيا ينفّذ الوعد الذي فضحته صديقته

في هذا السياق، كشفت كلاوديا رودريغيز، صديقة كوكوريا، أنّه سبق وأن قطع عهدًا لزملائه في المنتخب بأنه سيصبغ شعره باللون الأحمر، في حال الفوز على إنجلترا والتتويج باللقب الأوروبي، وهو ما حدث فعلًا.

وأظهرت صور على مواقع كثيرة في منصات التواصل الاجتماعي إيفاء نجم إسبانيا بوعده، حيث قام بصبغ شعره الطويل ذي القَّصة المميزة كما وعد، وهو ما أثار تفاعلات كبيرة من المتابعين.

وتأتي حادثة صبغ شعر كوكوريا في إطار استمرار احتفالاته بلقب اليورو، بالإضافة إلى ردّه على حملة الانتقادات الكبيرة واللاذعة، التي طالته بعد موسم مخيّب لآمال جماهير فريقه تشيلسي، الذي أخفق مجددًا في الدخول ضمن قائمة الـ"توب فور"، حيث سيغيب مجددًا عن دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأهم، إثر حلوله سادسًا في منافسات "البريميرليغ" برصيد 63 نقطة، واكتفائه بالتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، المسابقة الثالثة من حيث الأهمية.

وتعاقد تشيلسي مع كوكوريا قادمًا من برايتون في صفقة قياسية كلّفت خزائن "البلوز" ما قيمته 55 مليون يورو، وبعقد يمتدّ حتى 30 يونيو 2028، ولكنّ تراجع اللاعب الذي سجّل هدفًا يتيمًا ومنح تمريرتين حاسمتين في 26 مباراة باحتساب جميع المسابقات، أثار سخط جماهير الأزرق اللندني تجاهه.

وفي وقت سابق، علّق نجم إسبانيا على هذه الحملة التي يشنّها بعض الجماهير، وحتى المحللين ضدّه قائلًا: "تمّ الحكم علينا (هو وزملاؤه الجدد في الفريق) بسبب القيمة العالية لصفقات انتقالنا إلى النادي، والتي لا دخل لنا فيها. لو كانت هذه الأموال لي شخصيًّا لتقبّلت الانتقاد، لأنه سيكون عادلًا حينها. المشكل أن الجماهير تتوقّع منك أن تكون آلة بسبب ما دُفع فيك من أموال".

وعلى عكس معاناته مع تشيلسي في الموسم الماضي، فقد قدّم نجم إسبانيا وأحد خرّيجي مدرسة لاماسيا الشهيرة الخاصة بنادي برشلونة، نسخة "يورو مميزة"، دفاعيًّا وهجوميًّا، وخاض 6 مباريات كاملة، ولم يغب سوى عن مواجهة ألبانيا الشكلية في دور المجموعات.

شارك: