لامين يامال يروي قصة مثيرة عن الكرة ومراوغة الكلاب!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
الإسباني لامين يامال نجم نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

روى لامين يامال نجم نادي برشلونة الإسباني قصة مثيرة عن كيفية إخفائه للكرة ومراوغته للكلاب، كجزء من تطوره كلاعب خلال فترة الطفولة، قبل أن يصبح نجمًا في صفوف "البارسا".

وبات يامال حديث العام والخاص بسبب تألقه مع "البارسا"، ولكن نجمه سطع أكثر مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعدما لعب دورًا كبيرًا في تتويجه باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وكان النجم الإسباني الصغير -صاحب 17 عامًا- رائعًا بشكل لا يصدق مع منتخب "لاروخا"، لاسيما في مباراة نصف النهائي ضد فرنسا، والتي سجل فيها هدفًا أيقونيًّا، ليسمح بذلك لمنتخب بلاده بالعبور إلى النهائي لمواجهة إنجلترا، والفوز عليه والتتويج باللقب.

لامين يامال يروي قصة مثيرة

وأكد يامال في مقابلة صحفية أجراها مع مجلة "France football"، ونقل موقع "Foot mercato" جزءًا منها أنه كان مولعًا ومحبًّا للعبة كرة القدم، إلى درجة أنه كان يحمل الكرة في حقيبته لدى ذهابه إلى المدرسة.

وقال النجم الإسباني الصغير: "أتذكر أنني عندما كنت أذهب إلى المدرسة، آخذ الكرة في الحقيبة، وعند وصولي إلى الفصل أقوم بإخفائها مباشرة في حقيبتي، لأن المعلم لم يكن يسمح لي بوضعها فوق الطاولة".

وفجر يامال مفاجأة كبيرة عندما اعترف في المقابلة الصحفية أنه كان يحب لعب كرة القدم مع الكلاب، بقوله: "كنت أحب لعب كرة القدم مع كلابي، لقد كان والدي يقول لي بأنه ليس لدي ما أخشاه، وأنها لن تعضني، ولذلك استمتعت معها".

وأضاف: "مراوغة الكلاعب هو أصعب شيء يمكن القيام به، لقد كان جزءًا من تعلمي للعبة كرة القدم، وكان ذلك بمثابة التدريب بالنسبة إلي".

وبالإضافة إلى تألقه مع منتخب إسبانيا، وإسهامه الكبير في فوزه بلقب يورو 2024، يبصم يامال على بداية جيدة مع نادي برشلونة ضمن الدوري الإسباني في بداية الموسم الحالي، حيث سجل هدفًا واحدًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 4 لقاءات.

ورغم صغره سنه، وعدم تجاوزه 17 عامًا، يوجد لامين يامال ضمن قائمة الثلاثين لاعبًا المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، والتي أعلنت عنها مجلة "فرانس فوتبول" مؤخرًّا.

شارك: