البرتغال ضد كرواتيا | فوز صعب بفضل هدف رونالدو الـ900

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-06 00:24
من مباراة البرتغال ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت مباراة البرتغال ضد كرواتيا باكورة لقاءات المجموعة الأولى من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية 204-2025، بعد أن خطف البرتغاليون فوزًا صعبًا بقيادة كريستيانو رونالدو بنتيجة 2-1 سهرة الخميس 5 سبتمبر/ أيلول.

دارت أحداث المباراة في ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة أمام نحو 63 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الدولي التركي خليل ميلير.

وتمكنت البرتغال من حصد أول 3 نقاط في مشوار النسخة الرابعة من البطولة حديثة النشأة، بفضل ثنائية ديوغو دالوت وكريستيانو رونالدو، في حين عادت بولندا بنتيجة التعادل 2-2 من ميدان إسكتلندا، لحساب نفس المجموعة.

البرتغال ضد كرواتيا | رونالدو يحسم الأمور

دخل منتخب البرتغال أجواء المباراة مبكرًا وأخذ زمام المبادرة عبر تسجيل الهدف الأول عن طريق مدافع مانشستر يونايتد دالوت في الدقيقة السابعة إثر تمريرة حاسمة من زميله في فريق الشياطين الحمر، برونو فيرنانديز.

واشتعلت مباراة البرتغال ضد كرواتيا بعد نصف ساعة تقريبًا، حينما اغتنم نجم النصر رونالدو تمريرة حاسمة مميزة من زميله نونو مينديز في الدقيقة (34)، ليسجل الهدف الثاني للبرتغال، والهدف رقم 900 في مسيرته.

كرواتيا سجلت هدفها الوحيد عبر دالوت بالنيران الصديقة في الدقيقة (41)، ليصبح ظهير أيمن مانشستر يونايتد، أول لاعب في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية، يسجل ضد الخصم وضد مرماه في نفس المباراة.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو محتفلًا بهدفه ضد كرواتيا (Getty)


وفي نفس المجموعة، فاز منتخب بولندا على إسكتلندا بنتيجة 3-2، وسجل لبولندا كل من سباستيان سيمانيسكي وروبرت ليفاندوفسكي ونيكولا زاليوسكي في الدقائق (8 و44 و90+7)، في حين عادت إسكتلندا بفضل هدفين من بيلي غيلمور وسكوت ماكتوميناي بالدقيقتين (46 و76).

إسبانيا تتعثر أمام صربيا

في المجموعة الرابعة، افتتح منتخب إسبانيا مشواره في النسخة الحالية من البطولة بتعادل صعب خارج قواعده أمام صربيا سلبًا، علمًا بأن إسبانيا هي حاملة اللقب وقد حصدت الكأس في النسخة الماضية على حساب كرواتيا بركلات الترجيح.

وتفوقت الدنمارك في ملعبها على حساب سويسرا بهدفين نظيفين سجلهما كل من مهاجم ليتشي الإيطالي الشاب باتريك دروغو في الدقيقة (82) ولاعب وسط مارسيليا، بيير إيميل هويبيرغ في الدقيقة الثانية بعد التسعين، مع ملاحظة أن الحكم الألماني دانيل سيبرت أشهر بطاقتين حمراوين في وجه لاعبي سويسرا، نيكو ألفيدي وغرانت تشاكا في الدقيقتين (52 و87).

شارك: