منتخب مصر لكرة اليد يخسر ضد إسبانيا وحلم الميدالية يتبخر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-07 12:58
مباراة منتخب مصر لكرة اليد وإسبانيا في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة منتخب مصر لكرة اليد وإسبانيا، اليوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب، بفوز "لا روخا" بنتيجة (29-28) ضمن ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد الذهاب إلى الشوط الإضافي، ليقصى المنتخب العربي من دور الثمانية في مشاركته الثامنة ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية.

وأقيمت المباراة بين المنتخبين المصري والإسباني في قاعة "بيير موروا" بمدينة ليل، وشهدت حضور الجماهير العربية التي دعمت وشجعت منتخب "الفراعنة" لتحقيق الفوز والعبور إلى نصف النهائي.

وحقق المنتخب المصري مشوارًا جيدًا في دور المجموعات، حيث احتل المركز الثاني ضمن مجموعته الثانية برصيد 7 نقاط خلف المتصدر المنتخب الدنماركي بعد فوزه على المجر والنرويج والأرجنتين وتعادله ضد البلد المنظم فرنسا وخسارته من الدنمارك.

منتخب مصر لكرة اليد ينهي الشوط الأول متقدمًا 

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول متقدمًا في نتيجة المباراة بـ (12-8)، وذلك في مرحلة عرف نجوم "الفراعنة"، فيها كيف يسيطرون على مجرياتها ويروضون "الثيران" الإسبانية.

وكان المنتخب المصري الأفضل طيلة مراحل الشوط الأول، وتقدم في أغلب فتراته، لينهيه متفوقًا بفارق 4 أهداف كاملة قبل العودة إلى غرف تغيير الملابس بين الشوطين.

وتألق حارس منتخب مصر محمد علي بشكل كبير في الشوط الأول من المباراة ضد إسبانيا، حيث قام بـ 7 تصديات كاملة  وسجل النجم علي زين هدف "الفراعنة" الـ 12 والأخير في الشوط الأول بطريقة جميلة عبر ركلة جزاء بطريقة "لوب" فوق حارس منتخب إسبانيا.

منتخب مصر لكرة اليد ينهزم بصعوبة ضد إسبانيا 

واستمر تفوق منتخب مصر في الشوط الثاني، وواصل لاعبوه تقديم أداء قوي والتقدم في نتيجة المباراة، ولكن الدقائق الأخيرة من هذا الشوط عرفت عودة المنتخب الإسباني في النتيجة وتعديله لها، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي (25-25).

وذهبت المواجهة إلى الشوط الإضافي الذي استمر فيه الصراع على أشده بين المنتخبين، ولكن الفوز كان في النهاية لمصلحة الإسبان بفارق هدف واحد فقط بنتيجة (29-28).

وبخسارتها ضد منتخب إسبانيا في ربع النهائي، تكون مصر قد فشلت في التأهل إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية وذلك بعد عبورها إلى المربع الذهبي في أولمبياد طوكيو 2020.

وفشل منتخب مصر لكرة اليد في الثأر من منتخب إسبانيا الذي حرمه من الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 بعد تفوق "لاورخا" في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (33-31).

شارك: