منتخب مصر الأولمبي يلتقي "المجانين" في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
فرحة منتخب مصر الأولمبي بالتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 (X/EFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر الأولمبي يوم الإثنين 5 أغسطس/آب لمواجهة نظيره الفرنسي في نصف نهائي منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024، وذلك في مواجهة ستُقام بملعب "غروباما ستاديوم" في مدينة ليون.

وستُجرى مباراة منتخب "الفراعنة" الأولمبي ضد "الديوك" الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وهو اللقاء المنتظر أن يشد إليه أنظار العديد من المشاهدين العرب الذين يأملون في رؤية بلد "الكنانة" يحقق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى نهائي الأولمبياد.

وتأهل المنتخب المصري إلى نصف نهائي أولمبياد باريس بعد تأديته مشوارًا رائعًا في دور المجموعات، واحتلاله صدارة مجموعته الثالثة برصيد 7 نقاط، تاركًا وراءه منتخب إسبانيا الكبير في المركز الثاني، وتمكن "الفراعنة" من تجاوز منتخب باراغواي في ربع النهائي، ليحجزوا لأنفسهم مركزًا في المربع الذهبي.

منتخب مصر الأولمبي يواجه المجانين في أولمبياد باريس 2024

وينتظر أن يواجه منتخب مصر الأولمبي في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 المنتخب الفرنسي أو منتخب "المجانين" بشهادة مدربه تييري هنري الذي أدلى بتصريحات نقلها موقع "Foot mercato" كشف فيها عن بعض أسرار غرف تغيير ملابس "الديوك"، ووصف لاعبيه بالمجانين.

وقال هنري في تصريحاته: "منذ البداية، أطلقت على اللاعبين اسم المجانين، ففي كل مرة أنظر إليهم، أقول لنفسي إنهم مجانين، لقد رأيتهم يتألمون في بعض التدريبات، كانوا ينهضون ويبدؤون العمل من جديد، وهنا قلت لنفسي هؤلاء الرجال مجانين".

وكشف المدرب الفرنسي عن بعض الكواليس الموجودة داخل منتخب فرنسا الأولمبي: "هناك طريقتهم في العبث أيضًا، إنهم يملكون روح الدعابة حقًا، هذا الفريق يعيش بشكل جيد، اللاعبون يمزحون ويضحكون في كل مكان، إنهم يضايقونني أيضًا، ثم نعود بعدها للجد والعمل، نحن هنا للعمل وليس للضحك".

وأكد هنري أن فريقه يريد الفوز على مصر في نصف النهائي والعبور إلى النهائي ونيل ذهبية الأولمبياد، عندما قال: "لكي نصنع التاريخ، سيتعين علينا التغلب على مصر لضمان الحصول على الميدالية الفضية على الأقل، ثم سنلعب بعدها للفوز بالميدالية الذهبية".

وبالعودة إلى منتخب مصر الأولمبي ستكون الفرصة مواتية أمامه ضد فرنسا لبلوغ نهائي أولمبياد باريس 2024، وتعويض خيبته مرتين اثنتين، عندما فشل في تجاوز عتبة الدور نصف النهائي في دورتي أمستردام 1928 وطوكيو 2024.

شارك: