الإصابة تُجبر منتخب مصر على تعديل اضطراري قبل مباراة فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
-
آخر تعديل:
2024-08-04 22:13
لاعبو منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم (facebook/efasocial)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبرت الإصابة منتخب مصر الأولمبي على إجراء تعديل اضطراري في قائمة المنتخب الأولمبي، وذلك قبل 24 ساعة فقط من مباراة فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويتأهب منتخب مصر لملاقاة نظيره منتخب فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وذلك مساء غدًا الاثنين في ملعب "الأضواء"، لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكان أحمد عيد الظهير الأيمن لمنتخب مصر، قد تعرض للإصابة في مباراة باراغواي، ويبدو أنّه أكمل المباراة مُصابًا، حيث خاض لاعب المصري البورسعيدي الـ120 دقيقة كاملة في ربع النهائي.

وعلى أصداء تلك الإصابة، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن استبدال أحمد عيد الظهير الأيمن للمنتخب الأولمبي، بزميله محمد حمدي في قائمة الفراعنة، قبل مواجهة فرنسا، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بعد إصابته.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لقد تقرر استبدال أحمد عيد لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم بزميله محمد حمدي في القائمة الأساسية قبل مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا غدًا في الدور قبل النهائي لدورة الألعاب الأولمبية الجارية في باريس".

وأوضح الاتحاد المصري تشخيص إصابة عيد بقوله: "لقد جاء ذلك بعدما أثبتت الأشعة التي أجريت له بمعرفة الجهاز الطبي للمنتخب إصابته بمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة باراغواي في دور الثمانية".

وأشار الاتحاد المصري إلى أنّ احمد عيد سوف يبدأ برنامجًا تأهيليًا تحت إشراف الجهاز الطبي من أجل التعافي من إصابته.

وتنصح لوائح منافسات كرة القدم في الأولمبياد على إمكانية استبدال أي لاعب من القائمة الأساسية بآخر من القائمة الاحتياطية حال إصابته وموافقة اللجنة الأولمبية، على أن تضم قائمة المنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم 22 لاعبًا (18 لاعبًا أساسيًا، 4 لاعبين احتياطيين).

ويعتبر أحمد عيد أحد العناصر الأساسية في تشكيل الفراعنة بأولمبياد باريس 2024، تحت قيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي.

ما موعد مباراة منتخب مصر ضد فرنسا في أولمبياد باريس 2024؟

يلتقي منتخب مصر مع فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، يوم الإثنين، الموافق 5 أغسطس/آب على أن تنطلق المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

شارك: