منتخب قطر للطائرة الشاطئية يبلغ دور الـ16 في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
لاعبا منتخب قطر للكرة الشاطئية شريف يونس وأحمد تيجان يواصلان مشوارهما الناجح في أولمبياد باريس (X/qatar_olympic)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ منتخب قطر للكرة الشاطئية دور الستة عشر، بالعلامة الكاملة في ختام دور المجموعات، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية من 26 يوليو/ تموز إلى غاية 11 أغسطس/ آب الحالي.

وتمكن منتخب "العنابي" المميز والمتكون من الثنائي المتألق شريف يونس وأحمد تيجان، من إثبات جدارته بحجز مقعد في الدور المقبل، إثر الفوز على نظيره الأسترالي المتكون من مارك نيكولايديس وإيزاك كاراشر، بشوطين دون رد.

وتفوق منتخب قطر بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 21-14، وفي الشوط الثاني حافظ حامل برونزية أولمبياد طوكيو 2020 على توازنه وأظهر بسالة دفاعية مميزة وأحبط محاولات "الكنغر" الأسترالي في العودة في المباراة، لينهي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 21-18.

واعتلى الثنائي القطري، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في الدور الأول، صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، ليؤمّن عبورًا مستحقًا إلى دور الـ16.

منتخب قطر  للطائرة الشاطئية يطمح لحصد ميدالية أولمبية جديدة

واستهل منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية مشواره في دورة ألعاب باريس 2024 بفوزين متتاليين، حيث تغلب على نظيره الإيطالي المكون من الثنائي باولو نيكولاي وصامويل كوتافافا بشوطين نظيفين، قبل تجاوزه نظيره السويدي المكون من ديفيد أهمان وجوناثان هيلفيج بشوطين مقابل شوط واحد في ثاني مبارياته.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر مباشرة، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تعد الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في دورة الألعاب الأولمبية، حيث يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته على الصعيدين القاري والعالمي، والتي من أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في نسختي جاكرتا وباليمبانج 2018 وهانغتشو 2022، بالإضافة إلى برونزية أولمبياد طوكيو 2020.

شارك: