منتخب المغرب يهزم زامبيا والركراكي في قلب الانتقادات

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 01:25
لاعبو منتخب المغرب خلال مباراة زامبيا (X/ENMAROC)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب المغرب فوزًا صعبًا على ضيفه الزامبي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب أدرار بمدينة أكادير، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ودخل "أسود الأطلس" اللقاء مبادرين بالهجوم بحثًا عن خطف الهدف الأول بشكل مبكر أمام أكثر من 30 ألف متفرج حضروا لمساندة رفاق حكيمي زياش.

واعتمد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب على ثنائية حكيم زياش وإبراهيم دياز، مع إقحام المهاجم يوسف النصيري كرأس حربة منذ البداية.

 ونجح حكيم زياش في هز شباك "الرصاصات النحاسية" في الدقيقة السابعة عبر ركلة جزاء، بعد إسقاط خطأ مرتكب على المهاجم يوسف النصيري.

وصنع المنتخب الزامبي مجموعة من الفرص عبر هجمات مرتدة في النصف الأول من المباراة، لكنه لم يقلق راحة ياسين بونو حامي عرين الأسود، لينتهي الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض (1-0).

في الشوط الثاني تحرك منتخب زامبيا أكثر، ليقوم الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس ببعض التغييرات، من أجل استعادة التوازن. وفي الدقيقة (67) نجح إلياس بن صغير في مضاعفة النتيجة بعد تمريرة حاسمة من إبراهيم دياز.

وتمكن اللاعب إدوارد شيلوفيا في تقليص الفارق للمنتخب الزامبي في الدقيقة 80 من تسديدة زاحفة باغثت الحارس ياسين بونو.

وتعرض الركراكي لبعض الانتقادات من الجمهور المغربي، بسبب تواضع أداء رفاق إبراهيم دياز على أرضهم وبين جمهورهم، رغم تحقيق النقاط الثلاثة التي تعتبر الأهم.

منتخب المغرب يعزز صدارته للمجموعة الخامسة

بهذا الفوز عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بينما تحتل زامبيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وشهدت المواجهة حضورًا جماهيريًا كبيرًا بمدرجات ملعب "أدرار"، علمًا أن منتخب المغرب سيستقبل الكونغو في الجولة القادمة بالملعب نفسه.

شارك: