تغيير ملعب مباراة المغرب والكونغو في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 13:03
من تدريبات منتخب المغرب استعداداً لمواجهتي زامبيا والكونغو (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغيير ملعب مباراة المغرب والكونغو في تصفيات قارة أفريقيا، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الكونغولي، يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو/ حزيران 2024، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

فيفا يقرر تغيير ملعب مباراة المغرب والكونغو

وأشار الاتحاد المغربي لكرة القدم "FRMF" أنّه تلقى خطابًا من نظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يتضمن تغيير ملعب مباراة المغرب والكونغو في تصفيات كأس العالم 2026.

وقرر فيفا نقل المباراة من كينشاسا (عاصمة الكونغو الديمقراطية)، حيث كان من المقرر أن تقام فيها  المواجهة على ملعب "الشهداء"، ليتم إقامتها في المغرب وتحديدًا بالملعب الكبير بأكادير.

ما موعد مباراة المغرب والكونغو؟

من المُقرر أن تنطلق مباراة المغرب والكونغو في تصفيات كأس العالم 2026، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مراكش، والحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024.

ويواصل منتخب المغرب استعداداته، لاستئناف مشواره في تصفيات أفريقيا مُجددًا، حيث يلتقي مع زامبيا وذلك مساء اليوم الجمعة 7 يونيو.

ودخل أسود الأطلس في معسكر إعدادي بمركز محمد السادس لكرة القدم ضواحي العاصمة الرباط، استعدادًا لمواجهتي زامبيا والكونغو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.

ويُنافس المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة، ولعب حتى الآن مباراة واحدة بسبب انسحاب إريتريا، وكانت المباراة ضد تنزانيا قد انتهت بفوز أسود الأطلسي بهدفين نظيفين.

ويأمل منتخب المغرب في التأهل إلى مونديال 2026، وتكرار نفس الأداء الخرافي الذي ظهر به في كأس العالم 2022، حين أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم.

وأحرز المنتخب المغربي تحت قيادة المدرب وليد الركراكي، المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، حيث كان انهزم في المباراة الترتيبية للمونديال أمام منتخب كرواتيا (وصيف مونديال 2018)، حيث انتصر الكروات في المباراة التي أقيمت باستاد "خليفة" بهدفين مقابل هدف.

شارك: