"كابوس" مونديال قطر يُلاحق وليد الركراكي مع منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، وضعًا صعبًا في الوقت الراهن، حيث يواجه "الكابوس" نفسه الذي واجهه قبل وخلال النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة جمهورية أفريقيا الوسطى شهر أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025. ورغم أن "أسود الأطلس" متأهلون سلفًا إلى النهائيات، بحكم أن المغرب هو البلد المنظم لهذه النسخة، إلا أن الركراكي يطمح للاستفادة من جميع لاعبيه، لتحقيق الانسجام الغائب عن الكتيبة المغربية، لكن "شبح الإصابات" قد يحرمه من ذلك.

الإصابات تُلاحق نجوم منتخب المغرب

تلقى منتخب المغرب صدمة بتعرض نجمه إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، لإصابة أجبرته على مغادرة مواجهة النادي الملكي وريال سوسيداد اضطراريًا عند الدقيقة (25) من عمر المباراة التي أقيمت لحساب الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن دياز عانى من إصابة في العضلة الضامة اليمنى، والتي أثرت بصورة سلبية في الجزء الخلفي من فخذه اليمنى، وجعلته يعاني من آلام واضحة أثناء مغادرة ملعب المباراة، وسيخضع لفحوص طبية إضافة لتحديد مدة غيابه.

كما شعر مواطنه نايف أكرد، مدافع ريال سوسيداد بآلام عضلية، اضطرته لمغادرة الملعب في الدقيقة 75، وسيحتاج بدوره لفحوص دقيقة لتحديد مدة غيابه.

مزراوي وزياش وشادي رياض أيضًا ضمن قائمة المصابين

بدوره لم يستطع المدافع المغربي نصير مزراوي، الظهير الأيمن لنادي مانشستر يونايتد، استكمال مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون (3-0)، أمس السبت، لحساب الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تم استبداله في الدقيقة 74 بزميله هاري ماغواير.

وقال إيريك تين هاغ، المدير الفني لمانشستر يونايتد، حول إصابة لاعب منتخب المغرب مزراوي: "نأمل ألا تكون انزعاجات بعض اللاعبين ناتجة عن إصابات خطيرة، سنقيم الوضع بعد الحصول على تقرير طبي مفصل في الساعات القليلة المقبلة وسنرى".

وأضاف: "عاد اللاعبون للتو من فترة التوقف الدولي وخضنا فترة تحضيرية قصيرة للموسم الجديد.. بعضهم قدم من رحلات عابرة للقارات وخضنا المباراة في الساعة 12:30 ظهرًا.. من الطبيعي أن نشهد معاناة اللاعبين في الدقائق الأخيرة".

من جانب آخر، أكد النمساوي أوليفر غلاسنر، المدير الفني لنادي كريستال بالاس، أن نجم منتخب المغرب شادي رياض، سيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 3 أشهر، ما يعني أن إصابته مع أكرد، ستترك فراغًا كبيرًا في وسط دفاع "أسود الأطلس".

ويُعاني حكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، هو الآخر من إصابة تُعيق مشواره مع النادي التركي، وهي إصابات ستحرم هؤلاء اللاعبين من التنافسية، وتُهدد حضورهم في المباراة القادمة لمنتخب المغرب، ما يُعيد شبح الإصابات إلى الواجهة في كتيبة "أسود الأطلس" كما حدث في مونديال قطر 2022.

شارك: