منتخب إسبانيا يحصد الميدالية الذهبية بفوز مثير على فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-09 22:33
من احتفال لاعبي منتخب إسبانيا خلال الفوز على فرنسا في المباراة النهائية لأولمبياد باريس (facebook/SeFutbol)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج منتخب إسبانيا بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، بفوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 5-3، بعد التمديد، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة (9 أغسطس/ آب)، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء".

تقدم المنتخب الفرنسي في النتيجة عند الدقيقة الـ11، عن طريق لاعب الوسط إنزو ميلوت، الذي سدد كرة قوية غالطت الحارس الإسباني أرناو تيناس، وسكنت الشباك.

وردت إسبانيا سريعًا بهدف التعادل، الذي حمل توقيع لاعب الوسط المتألق فيرمين لوبيز عند الدقيقة الـ18، قبل أن يضيف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثاني بالدقيقة الـ25، ليمنح الإسبان تقدمًا على صعيد النتيجة.

ولم يستفق الفريق الفرنسي من صدمة ثنائية لوبيز، حتى اهتزت شباكه بهدف ثالث، من مخالفة حرة سددها أليخاندرو باينا بشكل رائع، ليعزز تقدم إسبانيا في الدقيقة الـ28.

وحاولت فرنسا تدارك الأمور فيما تبقى من زمن الشوط الأول، وكذلك على مدار دقائق الشوط الثاني، وقد نجحت في تقليص الفارق إلى هدف واحد (3-2)، بواسطة البديل ماغنيس أكليوش عند الدقيقة الـ79.

وواصلت فرنسا ضغطها الهجومي على دفاعات إسبانيا بالدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثاني، وقد تمكنت من تسجيل هدف التعادل (3-3)، في الدقيقة الـ90+3، عبر ركلة جزاء سددها بنجاح جان فيليب ماتيتا.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 3-3، ليحتكم المنتخبان إلى وقت إضافي من شوطين؛ حيث سجّلت إسبانيا رابع أهدافها، عن طريق لاعبها البديل سيرخيو كاميلو، بالدقيقة الـ100، قبل أن يحرز اللاعب نفسه هدفًا خامسًا لفريقه بالدقيقة الـ120+1.

ونجح منتخب إسبانيا في الحفاظ على تقدمه هذه المرة حتى النهاية، ليحقق فوزًا مثيرًا على أصحاب الأرض، في نهائي امتد لـ120 دقيقة.

منتخب إسبانيا يحصد الذهب للمرة الثانية

بذلك، تُوجت إسبانيا بالميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها بمنافسات كرة القدم للرجال بالألعاب الأولمبية، والمرة الأولى منذ دورة برشلونة 1992.

في المقابل، أخفق منتخب فرنسا في التتويج بذهبية ثانية، بعد الأولى التي حققها في ألعاب لوس أنجلوس 1984، لكن "الديوك" رفعوا حصيلتهم من الميداليات الفضية إلى ميداليتين.

يُذكر أن منتخب المغرب تُوج بالميدالية البرونزية، بعد فوزه الكبير على شقيقه المصري (6-0)، أمس الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وباتت ميدالية المغرب الأولى للدول العربية في تاريخ مشاركاتها بمنافسات كرة القدم، في الألعاب الأولمبية الصيفية الحديثة، التي انطلقت لأول مرة عام 1896 في العاصمة اليونانية أثينا.

شارك: