منتخب المغرب يهزم مصر بسداسية ويُتوج بالميدالية البرونزية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 20:05
من احتفال لاعبي منتخب المغرب خلال الفوز على شقيقه المصري في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج منتخب المغرب بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، وذلك بفوزه على نظيره وشقيقه المصري بسداسية نظيفة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مساء اليوم الخميس (8 أغسطس/ آب).

وأُقيمت المباراة في ملعب نانت "لا بوجوار"، وقد شهدت أفضلية واضحة للفريق المغربي، الذي تمكن من التقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، عن طريق عبد الصمد الزلزولي وسفيان رحيمي، عند الدقيقتين الـ23 والـ26 على الترتيب.

وواصل المغرب حضوره الهجومي المميز في الشوط الثاني، ليسجل هدفًا ثالثًا بالدقيقة الـ51 عن طريق بلال الخنوس، قبل أن يضيف رحيمي هدفه الشخصي الثاني والرابع لـ"أسود الأطلس" بالدقيقة الـ64.

وضاعف المدافع أكرم النقاش من معاناة منتخب مصر؛ بتسجيله الهدف المغربي الخامس عند الدقيقة الـ73، فيما اختتم أشرف حكيمي مهرجان الأهداف؛ بتسجيله هدفًا مغربيًا سادسًا عند الدقيقة الـ87، فيما بدا لاعبو الفريق المصري "غير مصدقين" ما يحدث بأرضية الميدان.

منتخب المغرب يحصد ميداليته الأولمبية الأولى

ومرت الدقائق المتبقية من دون تسجيل المزيد من الأهداف، لتنتهي المواجهة على وقع فوز المغرب 6-0، وتتويجه بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية، للمرة الأولى بتاريخه.

وباتت هذه الميدالية الأولى لمنتخب عربي لكرة القدم في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، التي انطلقت لأول مرة عام 1896 في العاصمة اليونانية أثينا.

يُذكر أن خسارة اليوم أصبحت الثالثة لمنتخب مصر في مباريات الميدالية البرونزية بالألعاب الأولمبية؛ مع سابق هزيمة "أبناء النيل" بنتيجة 3-11 أمام إيطاليا بدورة 1928 في أمستردام، وأيضًا بنتيجة 1-3 أمام ألمانيا بألعاب طوكيو 1964.

شارك: