ملخص صفقات الميركاتو الصيفي للمحترفين التونسيين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
-
آخر تعديل:
2024-09-04 01:04
التونسي شهاب العبيدي ينضم إلى ناسيونال ماديرا البرتغالي (X:CDNacional)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على الميركاتو الصيفي للكثير من الأندية الأوروبية والخليجية التي عملت على جلب لاعبين تألقوا بشكل لافت بقميص هذا الفريق أو ذاك؛ بهدف تعزيز ترسانتها في الموسم الجديد 2024-25، وبطموح لتحقيق أهدافها.

وحمل الميركاتو الصيفي 2024 أخبارًا سارة لبعض المحترفين التونسيين، الذين نجحوا في التوقيع لأندية معروفة على مستوى القارة العجوز وفي الخليج العربي، ومنهم من استغل الأيام الأخيرة من الميركاتو لإنقاذ موسمه الرياضي.

حنبعل إلى بيرنلي الإنجليزي

في إنجلترا، وقّع لاعب الوسط حنبعل المجبري عقد انتقاله من مانشستر يونايتد إلى بيرنلي، الناشط في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" بعقدٍ يمتد 4 سنوات، وانتقل أنيس بن سليمان من شيفيلد يونايتد إلى نورويتش سيتي وذلك على سبيل الإعارة حتى يونيو المقبل، مع إدراجِ شرطٍ يمنح نورويتش إمكانية التوقيع النهائي مع اللاعب صاحب الـ23 عامًا.

وفي إنجلترا أيضًا، غادر إدريس الميزوني (23 عامًا) صفوف إيبسويتش تاون، وانتقل لخوض تجربة احترافية جديدة مع نادي أكسفورد يونايتد في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بعقدٍ يمتد حتّى صيف 2027، أما لاعب الوسط سامي شوشان رحل عن صفوف برايتون على سبيل الإعارة تمتد لموسم واحد مع فريق نورثهامبتون الناشط في القسم الثالث الإنجليزي "ليغ وان".

وفي فرنسا، اختار المدافع الأيسر علي العابدي خوض تجربة احترافية في دوري الدرجة الأولى "ليغ 1"؛ إذ وقّع عقدًا مع نادي نيس يمتد حتى صيف 2027، بعد 3 سنوات قضاها في صفوف نادي كان.

أما في سويسرا، فقد غادر الجناح سيف لطيف فريق وينترتور للعب مع فريق تفينتي الهولندي، وتعاقد فريق سيرفيت جنيف مع المدافع سفيان بوزموشة قادمًا من فريق روان الفرنسي، وفي البرتغال تعاقد نادي ناسيونال ماديرا مع اللاعب السابق للنادي الإفريقي شهاب العبيدي.

واختار مدافع النادي الصفاقسي علاء غرام الانتقال إلى صفوف نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

انتقالات قوية للتونسيين في الدوريات العربية خلال الميركاتو الصيفي

على صعيد آخر، عرفت تحركات النسور التونسية المهاجرة في الملاعب العربية حركة أقوى؛ إذ تعاقد نادي الوحدة السعودي مع لاعب الوسط التونسي سعد بقير، بعقد يمتد لموسمين في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع أبها السعودي.

واختار المدافع الأيمن للنجم الساحلي، فرج بنجيمة، خوض تجربة خليجية، بعد العرض المغري الذي وصله من نادي عجمان الإماراتي، الذي أبدى رغبة كبيرة في ضم المدافع الشاب.

من جهته، اختار غيلان الشعلالي الانتقال إلى نادي الأهلي طرابلس الليبي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الترجي، وسلك المدافع هاني عمامو الاتجاه ذاته إذ رفض بدوره تمديد عقده مع الترجي وانتقل إلى نادي الرجاء المغربي.

ولعلّ المفاجأة الكبيرة قد صنعها النجم المنتخب التونسي عيسى العيدوني، الذي رفض كل العروض الأوروبية وقرّر الانضمام إلى نادي الوكرة القطري.

وأعلن نادي الوكرة القطري تعاقده رسميًّا مع لاعب الوسط الدولي التونسي عيسى العيدوني، قادمًا من يونيون برلين الألماني، وذلك في إطار تعزيز صفوفه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

شارك: