حنبعل المجبري ينال إشادات بعد أول مباراة في التشامبيونشيب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
-
آخر تعديل:
2024-09-01 00:23
التونسي حنبعل مجبري لاعب وسط بيرنلي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ التونسي حنبعل المجبري مباراة فريقه بيرنلي أمام بلاكبيرن روفرز، أساسيًا منذ الدقيقة الأولى عصر السبت 31 أغسطس/ آب، ليدشن باكورة مبارياته في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيونشيب) في الموسم الجاري 2024-2025.

المجبري (21 عامًا) انتقل إلى بيرنلي للتو، قادمًا من مانشستر يونايتد مقابل 6.4 ملايين يورو، ليضع نسر قرطاج حدًا لمسيرة متواضعة مع الشياطين الحمر، خرج في أغلبها على شكل إعارات إلى برمنغهام وإشبيلية عامي 2022 و2024.

انضمام المجبري إلى "الكلاريتس" أحدث تأثيرًا فوريًا، فسرعان ما أشركه المدرب سكوت باركر في التشكيلة الرئيسة التي واجهت بلاكبيرن السبت في الجولة الرابعة من التشامبيونشيب، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في ملعب بيرنلي الأسطوري تورف مور.

شاهد ملخص مباراة بيرنلي وبلاكبيرن 1-1

حنبعل المجبري ينال إشادات بأول مباراة في التشامبيونشيب

بدأ حنبعل المباراة في مركز صانع الألعاب بالرقم (10) خلف المهاجم ليل فوستر في الرسم (4-4-1-1).

وقدم اللاعب التونسي الشاب مردودًا جيدًا للغاية، حيث أكمل 100% من مراوغاته، ولمس الكرة 40 مرة، فضلًا عن صناعة فرصة تهديفية محققة، وتصويبة واحدة على مرمى بلاكبيرن، والأهم أنه ربح 8 كرات ثنائية مع الخصم.

الصحافة المقربة من دوائر بيرنلي أثنت على مردود حنبعل الذي نال تقييم (7) من أصل 10 درجات، وعند سؤال المدرب باركر عن أداء التعاقدات الجديدة وعلى رأسهم المجبري، أجاب بأنهم رائعون وقدموا إضافات حقيقية للفريق.

وقالت منصة (Burnley Express) الإنجليزية إن حنبعل المجبري أظهر قوة في الأداء وكفاءة فنية حقيقية، لكن المدرب باركر فضل إقصاءه من الملعب في منتصف الشوط الثاني، بسبب حصول اللاعب على بطاقة صفراء، وتخوف باركر من تعرضه للطرد.

التونسي حنبعل المجبري
التونسي حنبعل المجبري لاعب بيرنلي (Burnley.com)

خاض حنبعل أولى مبارياته مع بيرنلي الأربعاء الماضي أمام وولفرهامبتون واندررز في الدور الثاني من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، وخسر حينها الكلاريتس بنتيجة 0-2، وعاد اللاعب التونسي هذا الأسبوع ليخوض أولى مبارياته في الدوري.

حنبعل المجبري يعرف التشامبيونشيب جيدًا

جدير بالذكر أن حنبعل المجبري يعرف جيدًا خبايا التشامبيونشيب، حيث نشط في المسابقة موسم 2022-2023 مع فريق برمنغهام مُعارًا من مانشستر يونايتد، وتمكن آنذاك من تقديم 6 تمريرات حاسمة وتسجيل هدف واحد طيلة الموسم.

جدير بالذكر أن حنبعل المجبري سقط من حسابات مدرب تونس، فوزي البنزرتي، في التوقف الدولي المقبل، حينما يلعب المنتخب التونسي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، أمام مدغشقر وغامبيا يومي 5 و8 سبتمبر/ أيلول.

شارك: