بعد جولتين فقط.. أول إقالة في بطولة الدوري التونسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
المدرب عماد بن يونس المدير الفني السابق لفريق البنزرتي التونسي (facebook/Étoile Sportive du Sahel)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت إدارة النادي البنزرتي التونسي، اليوم الإثنين 16 سبتمبر/ أيلول، إقالة الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة المدرب عماد بن يونس.

وجاء قرار الإقالة بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام الاتحاد الرياضي بتطاوين (2-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي الجديد 2024-25.

وكان الفريق قد تعادل في الجولة الأولى على أرضه ضد الاتحاد المنستيري بنتيجة (0-0)، ليحتل المركز الـ11 على سلم الترتيب العام.

وبذلك، أصبح بن يونس أول مدرب تتم الإطاحة به في الموسم الحالي من الدوري التونسي، على الرغم من مرور جولتين فقط على انطلاق المسابقة المحلية.

وترجّح بعض المصادر أن يكون المدرب المحلي، سامي القفصي، الأقرب لتولي المقاليد الفنية لفريق الشمال التونسي، ومن المنتظر الإعلان الرسمي عن ذلك في الساعات القادمة.

ظاهرة إقالة المدربين في الدوري التونسي

يعد عدم الاستقرار على مستوى الجهاز الفني من أبرز المشكلات التي تعاني منها كرة القدم العربية خلال السنوات الأخيرة، وبالذات في بطولة الدوري الممتاز بتونس، فخلال الموسم الكروي 2023-24 تم تغيير العديد من المدربين بشكل غير مدروس وسريع في معظم الأحيان.

وتعاني كل الأندية التونسية الكبرى -بلا استثناء- من هذه الظاهرة غير الصحية، والتي يُجمِع معظم المحللين على أنها السبب الرئيس وراء عدم تطور المستوى الفني للكرة التونسية بشكل كبير.

وتفاقمت ظاهرة الإقالات واستقالات مدربي أندية الدوري الممتاز في تونس بشكل غير مسبوق، وفتحت أبواب الجدل على مصراعيها حول أزمة الاستقرار الفني التي أضحت إحدى أبرز المعضلات التي تعاني منها الكرة التونسية، حسب الخبراء والملاحظين.

شارك: