إلياس السخيري يتعرض لانتقادات شديدة في ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
التونسي إلياس السخيري لاعب وسط إنتراخت فرانكفورت (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض الدولي التونسي إلياس السخيري إلى انتقادات شديدة في أوساط المشجعين والصحافة الموالية لفريق آينتراخت فرانكفورت، بعد الهزيمة الافتتاحية في الدوري الألماني أمام بوروسيا دورتموند هذا الأسبوع بنتيجة 0-2.

دارت رحى المباراة في أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك" معقل بوروسيا دورتموند، أمام حضور جماهيري غفير قارب 82 ألف مشجع في المدرجات، لحساب لقاءات الجولة الأولى من موسم البوندسليغا الجديد 2024-2025.

التعادل السلبي كان سيد الموقف إلى حين الدقيقة (71)، لكن مع نزول الإنجليزي الشاب جيمي غيتينس إلى أرضية الملعب تبدلت المعطيات، بعد أن سجل اللاعب الصاعد هدفين متتاليين حسم بهما الفوز لصالح بوروسيا دورتموند.

شاهد ملخص مباراة بوروسيا دورتموند وفرانكفورت 2-0

إلياس السخيري محل انتقادات في ألمانيا

صحف ومشجعون موالون لفريق فرانكفورت، انتقدوا المردود الضعيف من جانب إلياس السخيري أمام بوروسيا دورتموند، بالتحديد في لقطة الهدف الأول، حيث كان اللاعب التونسي قريبًا للغاية من غيتنس لحظة التسديد ولم يحاول منعه.

صحيفة (frankfurt rundschau) الألمانية، قالت إن إلياس السخيري قدم أداءً دفاعيًّا كارثيًّا على كل الأصعدة، ليس ذلك فحسب، بل أهدر فرصة إحراز هدف لفرانكفورت، قبل أن ترتد الكرة بهدف ثانٍ لدورتموند قتل المباراة عمليًّا ونظريًّا.

يضيف تقرير الصحيفة بأن السخيري أخفق في التصرف الصحيح أكثر من مرة خلال المباراة، وأن مثل هذه التفاصيل البسيطة تمنح الفريق الفوز أو تكبده الخسارة، مشيرة إلى أن السخيري بدأ الموسم بطريقة سيئة كما أنهى الموسم الماضي تمامًا.

تنهي الصحيفة الواقعة في مدينة فرانكفورت تقريرها قائلة إن منحنى إلياس السخيري آخذ في الهبوط تدريجيًا ومثيرًا للقلق، حيث لم يعد نفسه اللاعب القوي بدنيًّا والذكي تكتيكيًّا الذي تألق في ملاعب ألمانيا بالسنوات الأخيرة مع فريق كولن.

مستويات إلياس السخيري تقوده للرحيل عن فرانكفورت

من جهتها، قالت صحيفة (FAZ) الألمانية، إن إلياس السخيري يفتقد إلى الثقة بقدراته، وأصبح مرشحًا للرحيل عن آينتراخت فرانكفورت أكثر من أي وقت مضى، حيث سيوافق النادي الملقب بالنسور على بيعه حال توافر عرض مالي مناسب.

وأوضحت صحيفة (SportSchau) الألمانية أن السخيري لم يعد نفس اللاعب المتوهج الذي عرفته ملاعب البوندسليغا، وأن إدارة فرانكفورت بدأت بالفعل في البحث عن بدائل، لمواكبة نسق الفريق الفني، ورغبته في المنافسة على البطولات.

شارك: