مصر ضد فرنسا.. صراعات ثنائية مرتقبة قبل صدام أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
صدام قوي بين مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "الأضواء" في ديسين شاربيو صدامًا قويًا بين منتخب مصر ضد فرنسا، وذلك في نصف نهائي منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، أولمبياد باريس 2024.

وستكون سهرة الثلاثاء بين منتخب مصر ضد فرنسا هي أوّل لقاء بين الفراعنة والديوك مُنذ 4 عقود، حيث سبق والتقى المنتخبان من قبل في دورة لوس أنجلوس 1984، وقبل 40 عامًا نجح الفرنسيون في إسقاط منتخب عبده صالح الوحش بثنائية دانييل زيريب.

ماذا حدث في آخر مواجهة جمعت بين مصر وفرنسا قبل 40 عامًا في الأولمبياد؟

ونجح رفاق إبراهيم عادل في التأهل إلى نصف النهائي من منافسات الكرة بالأولمبياد للمرة الأولى منذ 60 عامًا، عقب تخطي عقبة باراغواي بركلات الترجيح (5-4) للتأهل على حساب المنتخب اللاتيني، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، مع تألق الحارس روبرتو فيرنانديز والذي تصدى لـ6 تسديدات طوال سير اللقاء.

فيما المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه الأسطورة تيري هنري، حقق فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب الأرجنتين بهدف دون رد، ليضرب موعدًا مع الفراعنة في نصف النهائي الأولمبياد.

ويستعرض "winwin" في التقرير التالي أبرز الصراعات الثنائية المرتقبة قبل مباراة منتخب مصر ضد فرنسا في أولمبياد باريس 2024.

أحمد سيد زيزو X أدريان تروفيرت 

برز أحمد سيد زيزو، باعتباره أحد أبرز النجوم مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، وتأثيره في أرض الملعب كان فعالًا للغاية، خاصّة بدايةً من المباراة الثانية ضد أوزبكستان بعد أداء متراجع بعض الشيء أمام الدومينيكان.

وأثبتت زيزو سرعته المذهلة، إلى جانب مهاراته الاستثنائية في المراوغة ونظرته الثاقبة إلى المرمى، أنهُ كابوس للمدافعين.

وعلى الرغم أنّه لم يُسجّل أيّ هدف حتى الآن؛ لعب الجناح الأيمن دورًا فعالاً في صنع العديد من فرص التسجيل لزملائه في الفريق، وكانت إسهاماته المباشرة في الأهداف حاسمةً في انتصارات مصر، وصنع زيزو هدفين في أربع مباريات حتى الآن في أولمبياد باريس، وخلال المباريات الأربعة التي خاضها في الأولمبياد أرسل جناح الزمالك 10 تمريرات صحيحة لداخل نصف ملعب الخصم بنسبة نجاح (89%)، فيما كان لديه 11 تسديدة (6) منها بين الخشبات الثلاثة.

الجناح الأيمن للزمالك سيكون في صراع مع الظهير الأيسر للمنتخب الفرنسي، أدريان تروفيرت، والذي ظهر بشكل مميز في الأولمبياد حتى الآن تحت قيادة هنري.

وأسهم تروفيرت في خروج منتخب بلاده بشباكٍ نظيفة في مباراتين وخلال 3 مباريات في الأولمبياد لم يرتكب أي خطأ حصل منه الخصم على فرصة للتسديد، ونجح في استرداد الكرة من الخصم 5 مرات، وشتت الكرة بمعدل "مرتين" على الأقل في المباراة، ويُجيد الظهير البالغ من العمر 22 عامًا التعامل اللاعبين مع أصحاب السرعات.

إبراهيم عادل X كيليان سيلديليا

حقق إبراهيم عادل، الجناح الأيسر للمنتخب الأولمبي المصري، نجاحًا كبيرًا في أولمبياد باريس 2024، وكان أداؤه الاستثنائي عاملاً فعالاً في دفع الفراعنة إلى مستويات غير مسبوقة في البطولة.

وسجّل إبراهيم عادل في البطولة حتى الآن 3 أهداف، يعد عادل الهداف وصانع أهداف الأولمبي المصري، وكانت إسهاماته لا تُقدَّر بثمن، وهو بلا شك أحد نجوم منافسات كرة القدم إلى جانب المغربي سفيان رحيمي.

المصري إبراهيم عادل لاعب بيراميدز

وخلال 4 مباريات على مدار البطولة حتى الآن، كان لدى عادل معدل تسديد بلغ 3.8 تسديدات في المباراة الواحدة، فيما بلغ إجمالي تسديداته في البطولة 15 تسديدة، 12 تسديدة من داخل منطقة الجزاء و3 من خارج المنطقة، وحول 3 من تلك التسديدات لأهداف، ويُحسب لجناح بيراميدز أنه لا يفقد الكرة بسهولة إذ بلغ معدل فقداته للكرة (15.5%) فقط على مدار 4 مباريات.

وعلى الجانب الآخر، ظهر كيليان سيلديليا الظهير الأيمن لمنتخب فرنسا وفرايبورغ بشكل رائع رفقة الديوك، ويمتاز بأنه يُجيد الدفاع والهجوم بشكل جيد، إذ يملك نجاعة هجومية مميزة، وسجّل هدفًا واحدًا في البطولة وكان في شباك غينيا، وفي تلك المواجهة، كان بطل المباراة.

وشتت سيلديليا الكرة 5 مرات في البطولة، ويمتاز بقدراته على التفوق في المبارزات الأرضية إذ فاز في (9) من (14)، وافتك الكرة من المنافس في (8) مرات وهو ما يشكل تهديدًا قويًا على إبراهيم عادل.

مايكل أوليز X محمد النني

النجم المُنضم حديثًا إلى بايرن ميونخ، واحد من أفضل اللاعبين في أولمبياد باريس 2024، وخلال مباراة منتخب مصر ضد فرنسا سيكون أوليز أحد الأسلحة الهامة للمدرب هنري في ظل تألق صانع الألعاب بشكل مميز حتى الآن.

وشارك أوليز في 4 مباريات في أولمبياد باريس حتى الآن، وأسهم البالغ من العمر 24 عامًا، في 4 أهداف، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وخلال مبارياته الأربعة قدّم 3 تمريرات مفتاحية؛ حيث يطلق مصطلح التمريرة المفتاحية على التمريرة الأخيرة إلى زميل في الفريق سواء سجلها أو لم يسجلها.

وبلغت دقة تمريرات أوليز في البطولة حتى الآن (86%) وصنع 6 فرص كبيرة على المرمى، ولم يرتكب إلا خطأين فقط.

وسيكون اللاعب المقابل لأوليز من منتخب مصر في وسط الميدان، هو القائد محمد النني، والذي كان الجندي المجهول في مشوار مصر المميز في الأولمبياد حتى الآن، وفي حين كان الضوء مسلطًا على التألق الهجومي للاعبين مثل إبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو، فقد عزز النني بهدوء خط الوسط بإسهاماته الدفاعية الاستثنائية.

وكان لاعب خط وسط أرسنال السابق، بمثابة صخرة في خط الوسط الدفاعي المصري، حيث كان درعًا للخط الخلفي وكسر الهجمات باعتراضاته وتدخلاته في الوقت المناسب، كما كانت قدرته على استعادة الكرة حاسمة في السماح لمصر بالانتقال بسرعة من الدفاع إلى الهجوم.

وإلى جانب الدفاع، فتمريراته على المستوى الهجومي كانت مفيدة في بناء الهجمات من العمق، وأداؤه الثابت في البطولة كان حيويًا لنجاح مصر والوصول إلى نصف النهائي.

ما موعد مباراة مصر ضد فرنسا في أولمبياد باريس 2024؟

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس، يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس 2024.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مصر والسعودية.

شارك: