مصادر في "الكاف" تنفي تحديد موعد لبطولة الدوري الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
من تتويج صن داونز ببطولة الدوري الأفريقي عام 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تحديد موعد للنسخة الثانية من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم، خلال شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2025 المقبل.

وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت أنباء نقلاً عن مصدر مطلع للرياضية المغربية، حول النسخة ‏الثانية للدوري الأفريقي لكرة القدم، بإقامة البطولة في شهر سبتمبر من العام 2025.

ملف الدوري الأفريقي لم يعرض حتى الآن

وقال عضو المكتب التنفيذي للكاف في تصريحات خاصة لمنصة winwin، إنه حتى هذه اللحظة لم يعرض على أعضاء اللجنة التنفيذية أي بنود تتعلق ببطولة الدوري الأفريقي، مشيرًا إلى أن كاف منشغل في الفترة المقبلة بموعد الجمعية العمومية التي ستقام في الكونغو مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، خاصة أنها آخر جمعية عمومية قبل موعد إجراء الانتخابات في مارس/ آذار لعام 2025.

على صعيد آخر، تواصلت منصة winwin مع مسؤول بارز في تنظيم الأحداث الرياضية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذي أكد على أن هناك مسابقتين في الدوري الأفريقي وكأس الأفروآسيوي، وهما محل اهتمام في المواقع الرياضية والسوشيال ميديا، وكثر الحديث عن مواعيدهما وتنظيمهما، ولكن على المستوى الرسمي لا يوجد أي تفاصيل بشأن هذه البطولات، ولم يطرأ أي جديد حتى الآن.

كما أن الشركة الإيطالية المنظمة لمسابقة الدوري الأفريقي AFL لم تؤكد أو تنفي هذه الأخبار، وأن آخر المعلومات الواردة منها أن هناك مساعي لتدبير ميزانية تسمح بإقامة النسخة المقبلة من 24 ناديًا، يتم تقسيم الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 8 أندية، يتم اختيارهم على مستوى أفضل تصنيف أفريقي آخر 5 سنوات.

وتضم كل مجموعة أفضل 8 فرق في كل منطقة جغرافية، وتلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب ثم تتأهل الفرق للتصفية النهائية والمواجهات المباشرة بنظام خروج المغلوب لتحديد البطل، ولكن متى وكيف ستنطلق!؟.. أمر غير معلوم حتى الآن ولم يطرح على طاولة الاجتماعات الرسمية، سواء داخل الكاف أو خارجه.

شارك: