خاص | winwin يكشف حقيقة مشاركة 10 أندية عربية في بطولة الدوري الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
-
آخر تعديل:
2024-08-28 15:57
أرشيفية | باتريس موتسيبي وجياني إنفانتينو يحملان مجسم كأس الدوري الأفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتشرت في الساعات القليلة الماضية وثيقة تحمل توقيع سامسون أدامو مدير قطاع المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، مرسلة إلى الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بشأن تنظيم النسخة الثانية من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وجرى تداول صورة الوثيقة لدى قطاع عريض من الأوساط الرياضية العربية والأفريقية، لما تضمنته من نظام مختلف للمسابقة خاصة أنها حسب ما ورد في الخطاب المسرب، ستقام بمشاركة 24 ناديًا من 3 مناطق جغرافية في القارة الأفريقية وبمشاركة 8 أندية عربية من منطقة شمال أفريقيا، هي الأهلي والزمالك من مصر والترجي من تونس، والوداد الرياضي والرجاء ونهضة بركان من المغرب واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد من الجزائر، إلى جانب فريقي الهلال والمريخ السودانيين، ليغدو المجموع 10 أندية عربية.

الخطاب نصَّ كذلك على إقامة البطولة مجمعة في جنوب أفريقيا، وأشار إلى أن 6 مدن في جنوب أفريقيا ستستضيف مباريات البطولة في 6 ملاعب مختلفة في الفترة من 11 يناير إلى 9 فبراير 2025.

مسؤولون في الكاف يشككون بصحة وثيقة الدوري الأفريقي

منصة winwin حرصت على التأكد من صحة هذا الخطاب المتداول؛ لذلك تواصلنا مع مسؤول بارز ومع عدة مصادر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، وأكدوا لنا عدم علمهم بهذه الوثيقة المتداولة، مما يرجح بأنها مزيفة.

كما أن العديد من المسؤولين في الاتحادات الوطنية والأندية المعنية بالمشاركة نفت تلقيها أي خطابات جديدة تتعلق بهذه المسابقة حتى الآن، مؤكدين أن الخطاب المتداول لم يصل بشكل رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف
03:52 pm
كما انفرد به winwin.. كاف يؤكد: الوثيقة مزيفة!

وفي وقت لاحق، نفى المركز الإعلامي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، صحة الوثيقة المنسوبة إليه، مشيرًا إلى وجود وثيقة مزيفة يتم تداولها في وسائل الإعلام فيما يتعلق بالدوري الإفريقي لكرة القدم.

ونشر المركز الإعلامي للكاف صورة للوثيقة المزيفة عبر حسابه الرسمي في منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقًا)، ونفى صحتها موضحًا أنه الكاف سيتواصل في الوقت المناسب مع الأندية المعنية بالمشاركة في الدوري الأفريقي عبر منصاته الرسمية.

شارك: