"الساحر" بلايلي يقود الترجي للفوز على ديكيداها الصومالي بدوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 22:28
الجزائري يوسف بلايلي يقود الترجي للتغلب على ديكيداها الصومالي (Facebook/EsperanceSportivedeTunis)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأحد 15 سبتمبر/ أيلول في الفوز على مضيفه ديكيداها الصومالي بنتيجة (1-4) في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان نادي ديكيداها هو المستضيف في هذه المباراة، لكنها أقيمت بملعب "حمادي العقربي" في العاصمة التونسية بسبب عدم امتلاك النادي الصومالي ملعبًا مؤهلًا حسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

الترجي ينهي الشوط الأول متعادلًا

أنهى نادي الترجي الشوط الأول لمباراته ضد مضيفه ديكيداها متعادلا بنتيجة 1-1، وذلك في المباراة التي شهدت مشاركة نجمه الجزائري يوسف بلايلي ضمن تشكيله الأساسي.

وكان "شيخ الأندية التونسية"، هو السباق لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة (27) بواسطة لاعبه البرازيلي يان ساسي، إثر تلقيه تمريرة حاسمة من مخالفة نفذها زميله يوسف بلايلي.

ولم يرفع الفريق الصومالي الراية البيضاء، بل قام بردة فعل، أسفرت عن تعديله الكفة، بهدفٍ من توقيع لاعبه أديبوجي أولوواسين في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة (45+2).

بلايلي يقود الترجي للفوز في الشوط الثاني

ودخل الترجي الشوط الثاني بقوة، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (50) عبر مخالفة مباشرة جميلة سجلها نجمه الجزائري بلايلي، اهتزت له مدرجات ملعب "حمادي العقربي".

ولم يتوقف فريق "الدم والذهب" عند هذا الحد، بل إنه أضاف الهدف الثالث عن طريق مدافعه ياسين مرياح في الدقيقة (67)، ثم سجل بلايلي الهدف الرابع بالرأس في الدقيقة (77)، وبهذا الانتصار يكون الفريق التونسي قد قطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ووصل فريق "باب السويقة" إلى نهائي النسخة الماضية لأمجد المسابقات الأفريقية؛ ولكنه ضيّع فرصة التتويج باللقب بعد سقوطه في النهائي أمام الأهلي المصري.

الرجاء والهلال يعودان بالتعادل من غانا وكوت ديفوار

وفي مباراة أخرى أقيمت، اليوم الأحد، ضمن الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا، عاد نادي الرجاء الرياضي المغربي بالتعادل (2-2) من ملعب مضيفه إف.سي سامارتكس الغاني.

وبدأ "العالمي" المباراة بشكل جيد، وتمكن من افتتاح باب التسجيل بهدف سجله اللاعب محمد زريدة في الدقيقة (19)، وعاد بعدها الفريق الغاني بقوة في اللقاء، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (37) عبر لاعبه مايكل إيفسون، ثم عاد نفس اللاعب لإضافة هدف سامارتكس الثاني في الدقيقة (44).

ورفض الرجاء الاستسلام في اللقاء، واستطاع أن يعدّل النتيجة بهدفٍ ثانٍ، وقّعه لاعبه محمد بولكسوط في الدقيقة (63)، ليعود بذلك "العالمي" بنتيجة إيجابية، قبل خوضه مباراة الإياب على أرضه وبين جماهيره، والتي سيسعى خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية تؤهله إلى دور مجموعات أمجد المسابقات الأفريقية.

ومثل الرجاء، عاد نادي الهلال السوداني ممثل العرب الآخر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، الأحد، بنتيجة إيجابية في رحلته إلى كوت ديفوار، حيث تعادل أمام مضيفه سان بيدرو بنتيجة (2-2)، وذلك في انتظار انتفاضته إيابًا، واقتطاعه تأشيرة التأهل أمام منافسه الإيفواري.

شارك: