مدرب ليبيا يحذر من غياب عامل مهم قبل مواجهة الحسم أمام نيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
لقطة جماعية للاعبي منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر مدرب منتخب ليبيا الجديد ناصر الحضيري من غياب عامل مهم عن فرسان المتوسط وذلك قبل خوض مواجهتين أمام منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025".

وقال ناصر الحضيري في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت: "لم يصل المنتخب الوطني بعد لمستوى الجاهزية المطلوبة لخوض مواجهة قوية أمام نيجيريا وخاصة على صعيد الجانب البدني حيث إن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين لم تكتمل جاهزيتهم البدنية، هذا الأمر سوف يسبب لنا مشاكل كبيرة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".

ناصر الحضيري يبرر غياب المحترفين عن قائمة ليبيا

وبرر ناصر الحضيري اعتماده الكبير على اللاعبين المحليين في اختياراته للقائمة قائلًا: "استدعينا لاعبين محليين من الدوري الليبي من أصحاب الخبرة. نعرف مدى قدراتهم، وهم أفضل من المحترفين في تقديم الإضافة للمنتخب الوطني، ومع ذلك القائمة تضم الثنائي المحترف أحمد المسماري الذي يلعب في برشلونة الرديف والمدافع علي يوسف مدافع الإفريقي التونسي، ونحن راضون كل الرضا عن هذه الاختيارات".

وتابع: "للأسف الشديد هناك أسماء سوف تغيب عن مباراة نيجيريا بداعي الإصابة، وفي مقدمتهم أحمد التربي مدافع أهلي طرابلس، ومحمد الطبال لاعب النصر، وعلي يوسف، كما رفض 3 لاعبين من فريق أهلي طرابلس اللعب من جديد للمنتخب وهم: محمد المنير وسند الورفلي وحمدو الهوني".

وأضاف: "بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة أمام نيجيريا من أجل تحقيق الفوز ولكن لو عدنا بنقطة التعادل من مدينة أويو النيجيرية، فإن ذلك سيكون إيجابيًا لنا من أجل التشبث بفرصة جديدة من أجل التأهل إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب".

وسيكون بانتظار المدرب الجديد للمنتخب الليبي، ناصر الحضيري الذي خلف الصربي ميتشو، مهمة صعبة للغاية، لأن فريقه بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الثالثة أمام نيجيريا في الحادي عشر من شهر أكتوبر على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو، وفي الجولة الرابعة في الخامس عشر من ذات الشهر بملعب بنينا ببنغازي.

وسوف تتبخر آمال منتخب ليبيا بالكامل في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا حال تعثره في المباراتين، وبالتالي سيتعين على فريق ناصر الحضيري تحقيق الفوز في إحداهما من أجل الإبقاء على فرص تأهله إلى نهائيات الكان في المغرب 2025.

ويحتل منتخب ليبيا المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

شارك: