ليبيا تعلق آمالها الضعيفة على موقعة أويو من أجل حلم "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
مواجهة حاسمة تنتظر منتخب ليبيا أمام نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب ليبيا لكرة القدم خطر الفشل في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، وذلك للمرّة السابعة على التوالي، منذ المشاركة الأخيرة في النسخة الثامنة والعشرين التي أقيمت عام 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.

ويستعد المنتخب الليبي لخوض مباراتين مهمتين ضد نيجيريا، أحد أفضل المنتخبات في القارة الأفريقية، يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا.

وسيكون بانتظار المدرب الجديد للمنتخب الليبي، ناصر الحضيري الذي خلف الصربي ميتشو، مهمة صعبة للغاية، لأن رجاله بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الثالثة أمام نيجيريا في الحادي عشر من شهر أكتوبر على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو، وفي الجولة الرابعة في الخامس عشر من ذات الشهر بملعب بنينا ببنغازي.

منتخب ليبيا يتشبث بالفرصة الأخيرة من أجل التأهل للـ"الكان"

ورغم تضاؤل آمال الجماهير الليبية في التأهل إلى النهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، بعد الهزيمة الأخيرة أمام بنين بهدفين مقابل هدف، إلا أن هناك بعض المتفائلين الذين يعلقون آمالهم على 90 دقيقة سوف يخوضها المنتخب الوطني في مدينة أويو النيجيرية، من أجل تحقيق ما يسمونه معجزة في كرة القدم، وهو العودة إلى العاصمة الليبية بنقاط المباراة كاملة.

وتعد المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة التي يتشبث بها منتخب ليبيا لإحياء آماله الضعيفة في المجموعة الرابعة للتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وسوف تتبخر آمال المنتخب الليبي بالكامل في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا حال تعثره في المباراتين، وبالتالي سيتعين على فريق ناصر الحضيري تحقيق الفوز في إحداهما من أجل الإبقاء على فرص وجوده في المغرب 2025.

ولم يحقق منتخب ليبيا الفوز على نيجيريا خلال 4 مواجهات، حيث خسر جميع المقابلات السابقة، وكان آخر لقاء جمع بينهما خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2018، حين فاز منتخب "النسور الخضر" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل منتخب "فرسان المتوسط" المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

شارك: