منتخب ليبيا يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
منتخب ليبيا سيخوض مواجهتين صعبتين ضد نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2025 (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب ليبيا لكرة القدم ضربةً موجعةً بإصابة مدافعه المتألق علي يوسف، وذلك قبل خوض مواجهتين أمام منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025" .

وتعرض الدولي الليبي علي يوسف مدافع الإفريقي التونسي لإصابة خلال فوز فريقه في الجولة الثالثة من الدوري أمام مضيفه قوافل قفصة (3-0) و أثبتت الفحوص الطبية أنه يعاني من تمزق عضلي يستوجب راحةً أكثر من عشرة أيام، وبذلك سوف يغيب اللاعب عن مباراتين متتاليتين مهمتين تنتظر منتخب ليبيا أمام نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا.

ويمثل علي يوسف أحد أهم اللاعبين في كتيبة "فرسان المتوسط" نظرًا للمستويات الجيدة جدًا التي قدمها في أغلب المباريات وأعطى بها استقرارًا واضحًا لخط الدفاع.

استدعاء بديل علي يوسف في منتخب ليبيا  

استدعى ناصر الحضيري مدرب منتخب ليبيا محمد خليل مدافع نادي التحدي ليحل محل اللاعب علي يوسف في القائمة التي سوف تخوض مواجهتي أمام نيجيريا في تصفيات كان 2025.

يعد المدافع محمد خليل -الذي خاض في عام 2022 تجربة احترف بإيطاليا لفترة قصيرة مع أحد فرق الدرجة الثالثة نادي نوتشيرينا- من أبرز المدافعين الذين برزوا في الموسم الماضي مع التحدي في الدوري المحلي.

ومن المقرر أن ينضم محمد خليل البالغ من العمر 21 عامًا اليوم الخميس إلى معسكر منتخب ليبيا في العاصمة طرابلس ليلتحق بزملائه في التدريبات، وذلك قبل سفر البعثة الإثنين المقبل إلى العاصمة النيجيرية أبوجا.

ويحل المنتخب الليبي في الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025 ضيفًا على نيجيريا في الحادي عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو ويتجدد الحوار بين المنتخبين أيضًا في الجولة الرابعة في الخامس عشر من ذات الشهر بملعب بنينا ببنغازي.

ولم يحقق المنتخب الليبي الفوز على نيجيريا خلال 4 مواجهات، حيث خسر جميع المواجهات السابقة، وكان آخر لقاء جمع بينهما خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2018 حين فاز منتخب النسور الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل منتخب "فرسان المتوسط" المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.
 
 

شارك: