منتخب ليبيا يحسم موقفه النهائي من المشاركة في "الشان"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-03 01:59
منتخب ليبيا يحسم مشاركته في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2024 (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الليبي لكرة القدم موقف منتخب ليبيا من المشاركة في تصفيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2024 التي ستقام في شهر فبراير/ شباط المقبل وذلك لأول مرة بتنظيم مشترك بين ثلاث دول وهي كينيا وأوغندا وتنزانيا وبمشاركة 19 منتخبًا.

وتنطلق التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات المحليين مع الجولة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع من 25 إلى 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ومن 1 إلى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024. وأشار الكاف إلى أن الجولة الثانية من التصفيات، سوف تُقام يومي 20 و22 ديسمبر/ كانون الأول، و27 و29 من الشهر ذاته.

موقف منتخب ليبيا من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع winwin: "إن الاتحاد الأفريقي طلب من اتحاد الكرة الليبي تحديد مشاركة منتخب ليبيا في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين من عدمها قبل يوم الجمعة المقبل وبدورنا أكدنا مشاركة فرسان المتوسط في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين وهذا هو القرار النهائي".

وتابع: "سوف يقود منتخب ليبيا المدرب الوطني ناصر الحضيري الذي سبق أن خاض تجربة اللعب في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2014 في جنوب أفريقيا مع  المدرب الإسباني خافيير كليمنتي حين عمل مساعدًا له خلال تتويج فرسان المتوسط بالبطولة".

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة تصفيات المسابقة حسب المناطق وبالتالي سيواجه المنتخب الليبي أحد منتخبات منطقة شمال أفريقيا أي المغرب أو تونس أو مصر وذلك بعد قرار الاتحاد الجزائري عدم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

وشارك المنتخب الليبي في بطولة أفريقيا للمحليين ست مرات ويعد الإنجاز الأفضل في جنوب أفريقيا 2014، حيث تُوِّج بالبطولة كما حل في المركز الرابع في نسخة 2018 التي أقيمت في المغرب.

يُذكر أن منتخب السنغال توج ببطولة أمم أفريقيا للمحليين في نسختها الماضية 2023، والتي أقيمت في الجزائر، بعد الفوز على نظيره المنتخب الجزائري بركلات الترجيح (5-4)، في المباراة النهائية يوم 4 فبراير/ شباط 2023، على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائرية.

شارك: