أوسيمين مهدد بالغياب عن مباراة نيجيريا وليبيا في تصفيات أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم غلطة سراي التركي (Getty)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه فيكتور أوسيمين مهاجم غلطة سراي التركي خطر الغياب عن منتخب نيجيريا الذي يستعد لخوض مواجهتين أمام ليبيا يومي 11 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

وتعرض المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين السبت الماضي لإصابة خلال تعادل غلطة سراي (3-3) مع قاسم باشا في الجولة السابعة من منافسات الدوري التركي، وذلك بعد ستة انتصارات متتالية ليرفع رصيده في صدارة المسابقة إلى 19 نقطة.

وشهدت هذه المباراة تألق النيجيري فيكتور أوسيمين الذي افتتح عداده التهديفي مع ناديه التركي بعد أن سجل هدفين في الدقيقتين (20 و28)، ومع ذلك لم تدم فرحته طويلاً عندما أُجبِر على مغادرة الملعب في الشوط الأول بداعي الإصابة.

ما مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها فيكتور أوسيمين ؟

واصطدم مهاجم غلطة سراي التركي بحارس مرمى قاسم باشا أندرياس جيانيوتيس ولم يتمكن من استكمال المباراة عقب تعرضه لإصابة أجبرته على الخروج من الملعب قبل نهاية الشوط الأول.

وتشير التقارير الصحفية التركية إلى أن المهاجم النيجيري شعر بألم شديد في الركبة، وسيخضع لمزيد من التقييم لتحديد شدة الإصابة وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بعد التقييمات الطبية.

وفي حال تأكد غياب فيكتور أوسيمين عن مواجهتين أمام ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا بداعي الإصابة، فسيكون ذلك ضربة قوية للمدرب أوغستين إيغوافوين المدرب المؤقت لمنتخب نيجيريا الذي يعول كثيرًا على مهاجم غلطة سراي التركي في تأمين التأهل إلى "كان" المغرب 2025.

ويعد مهاجم غلطة سراي التركي (25 سنة) أحد العناصر الأساسية في تشكيلة النسور الخضراء حيث خاض معه 35 مباراة سجل خلالها 22 هدفًا.

موعد مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات في تصفيات أمم أفريقيا 

يحل المنتخب الليبي ضيفًا على نيجيريا، في الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025، في الحادي عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو ويتجدد الحوار بين المنتخبين أيضًا في الجولة الرابعة في الخامس عشر من ذات الشهر بملعب بنينا ببنغازي.

ولم يحقق المنتخب الليبي الفوز على نيجيريا خلال 4 مواجهات سابقة، حيث خسر جميع المواجهات، وكان آخر لقاء جمع بينهما خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2018 حين فاز منتخب النسور الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل منتخب "فرسان المتوسط" المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

شارك: