عبد الحكيم الشلماني يحدّد موعد تنحيه عن رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع winwin عن آخر التطورات بشأن مستقبل رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني وذلك قبل أيام من انعقاد اجتماع الجمعية العمومية والذي تقرر أن يكون في الثالث عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في العاصمة الليبية طرابلس.

ووصل الشلماني الحكم الدولي المتقاعد إلى منصبه في ديسمبر/ كانون أول 2018 ليكون الرئيس الثاني والثلاثين في تاريخ سجلات الاتحاد الليبي لكرة القدم.

خطوة استباقية من عبد الحكيم الشلماني

وحسب المصدر، فإن عبد الحكيم الشلماني يعيش أيامه الأخيرة رئيسًا لاتحاد الكرة الليبي قائلًا: "سوف تشهد كلمة عبد الحكيم الشلماني الافتتاحية خلال اجتماع الجمعية العمومية تقديم استقالته من أجل خروج مشرف دون إرغامه من طرف الأندية على الرحيل".

وتابع: "يواجه رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عاصفةً من الاحتجاجات من عدد كبير من أندية الدوري الليبي والتي سوف تسعى خلال اجتماع الجمعية العمومية إلى سحب الثقة منه عبر التصويت على هذا القرار؛ ولكن الشلماني سوف يعلن استقالته قبل التصويت على سحب الثقة".

وتملك الجمعية العمومية صلاحيات كاملة -طبقًا لنصوص اللوائح المعمول بها- بسحب الثقة أو الإبقاء على الشلماني رئيسًا للاتحاد في ضوء بنود جدول أعمال الاجتماع المقبل والذي سيكون في فندق المهاري في العاصمة الليبية طرابلس.

سبق أن قررت الجمعية العمومية في ديسمبر/ كانون الأول 2018 سحب الثقة من رئيس الاتحاد الليبي السابق المرحوم جمال الجعفري وتكليف عبد الحكيم الشلماني برئاسة اتحاد الكرة، وذلك خلال اجتماع طارئ عقدته في مدينة المرج بحضور مندوبي 85 ناديًا من أصل 120 ناديًا منضوين تحت الجمعية العمومية.

وجاء سحب الثقة من الجعفري في ذلك الاجتماع بأغلبية 82 ناديًا وهي تَفُوق الأغلبية المطلوبة بنادٍ واحد، حيث ينص النظام الأساسي للجمعية العمومية على أن قرار سحب الثقة يتم بأغلبية ثلثي الأصوات زائد صوت (81 صوتًا).

وتعرّض رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم الحالي لوابل من الانتقادات من طرف الأندية والإعلام الرياضي والجمهور بسبب فشله في تحديد الأهداف ووضعِ خططٍ للتطوير على المدى البعيد مثلما تفعل الاتحادات الوطنية الأخرى كما أنه لم يكن على مستوى طموحات الشارع الرياضي الليبي.

ويرى نخبة من المحللين الرياضيين أن الوقت قد حان لإبعاد رئيس الاتحاد الليبي الحالي من المشهد الرياضي وأن تتولى الرئاسة شخصية رياضية قوية قادرة على إحداث تغيير جذري في كرة القدم الليبية.

شارك: