مدرب قطر متفائل بالفوز على الإمارات رغم صعوبة المواجهة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
-
آخر تعديل:
2024-09-04 19:37
من المؤتمر الصحفي لمدرب قطر ماركيز لوبيز واللاعب المعز علي (winwin)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب مدرب قطر ماركيز لوبيز عن تفاؤله في تحقيق الفوز على منتخب الإمارات، في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء.

ويلتقي المنتخب القطري بنظيره الإماراتي يوم غد الخميس، على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ مدرب قطر ماركيز لوبيز تصريحاته بالحديث عن استعدادات العنابي بقوله: "قمنا باستعدادات جدية خلال الأيام الماضية، حتى نكون جاهزين في أفضل الظروف، آملين أن نتمكن من التأهل لكأس العالم، نعلم أنها مهمة صعبة، منتخب قطر شارك مرة واحدة كمستضيف للبطولة في النسخة الماضية، الطريق سيكون صعبًا وشاقًّا".

وتابع المدرب الإسباني قائلًا: "في كرة القدم لا توجد منتخبات سهلة، كل المنتخبات تمتلك نفس الحظوظ، الطريق سيكون صعبًا ولكننا نثق في لاعبينا وإمكاناتنا، لدينا فرص كبيرة من أجل التقدم خطوة بخطوة، لكن الأمر لن يكون سهلًا لأي منتخب من المجموعة". وأضاف: "نأمل أن تكون الجماهير حاضرة بقوة من أجل تحقيق هدفنا".

وعن قائمة اللاعبين المختارة أضاف مدرب قطر بقوله: "عند اختيار اللاعبين نتوقع بأنهم الأفضل ليكونوا ضمن القائمة، هنالك تشكيل مناسب لمباراة الكويت وآخر لمواجهة الإمارات مثلًا، أمتلك خبرة تدريبية في قطر لأكثر من 7 سنوات، في بعض المباريات نكرر التشكيل نفسه، وفي بعض المباريات نغيّر، لكن المجال مفتوح لكل اللاعبين، وأنا أثق فيهم، ومقتنع بأن الموجودين هم الأفضل حاليًّا لمواجهتَي الجولتين الأولى والثانية".

مدرب قطر: درسنا الخصم جيدًا ومهمتنا لن تكون سهلة

وأردف عن مواجهة الإمارات: "ستكون مباراة كرة قدم، لقد درسنا جيدًا الخصم، وكذلك لدينا تجربة مع مثل هذه المنتخبات، لقد واجهناهم في كأس آسيا الماضية، وهو فريق منظم بقيادة مدرب جيد، لن تكون مباراة سهلة، وطلبت من اللاعبين أن يبقوا مركزين طيلة المباراة".

وتابع مدرب العنابي: "في كرة القدم لا يوجد شيء اسمه ثقة، هنالك إحصائيات ولكنها لا تصلح لشيء، يجب ألّا نضع في أذهاننا أننا سنواجه المنتخب نفسه الذي واجهناه سابقًا، لقد تغير المدرب واللاعبون، لم أعط أي تعليمات للاعبين بأننا أفضل أو أقوى من الخصم".

وختم ماركيز لوبيز حديثه بالقول: "حاولت أن أنقل نفس العقلية للاعبين (التي كانت في كأس آسيا 2024)، رأيتهم يعملون بنفس الاجتهاد، وهم متوافقون مع طريقة عملي، ويحاولون التأهل لأول مرة عبر التصفيات إلى المونديال، أعتقد أنه لا يوجد حافز أكبر من التأهل إلى كأس العالم".

المعز علي: منتخبنا جاهز وهدفنا بلوغ المونديال

حضر المعز علي مهاجم المنتخب القطري إلى جانب ماركيز لوبيز في المؤتمر الصحفي، وقال عن مباراة الإمارات: "منتخبنا جاهز لهذه المواجهة، وندرك مدى أهمية التصفيات، كلاعبين نسعى لتحقيق نتائج تؤهلنا لكأس العالم، نحن نعمل منذ 10 أيام، وعملنا بحماس وكل اللاعبين يمتلكون رغبة كبيرة في خوض هذه التجربة".

المعز علي

وأردف: "مباراة المنتخب الإماراتي الشقيق افتتاحية وعازمون للفوز بنقاطها، والفريق جاهز للمباراة، كما أن اللعب في ملعبنا وأمام جمهورنا يعطينا حافزًا كبيرًا، عندما نرى جمهورنا هذا يعطينا دافعًا كبيرًا، خلال كأس آسيا الجمهور أعطانا قوة كبيرة، وهذا يشعرنا أننا نمتلك شعبًا يقف وراءنا ويساندنا لتحقيق الانتصارات".

وأردف مهاجم نادي الدحيل بقوله: "نحن نركز على هدف واحد وهو الوصول للمونديال، كنا أبطالًا لقارة آسيا مرتين متتاليتين، ويبقى التأهل إلى المونديال هو أهم شيء لنا هذا العام، مقارنة بمبارياتنا رفقة أنديتنا في الدوري، نحن جاهزون لهذه التصفيات، وأشعر بارتياح مع اللاعبين والمدرب، لدنيا حماس لنبدأ التصفيات بقوة، سنلعب على أرضنا وهذا يعطينا حافزًا كبيرًا لتحقيق الفوز ومواصلة حلمنا".

شارك: