مدرب المنتخب القطري يبرر التعادل أمام كوريا الشمالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
المنتخب القطري يحصد نقطة واحدة من أول جولتين في التصفيات المونديالية (X/QFA)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الإسباني ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري، عن أسفه لسقوط "العنابي" في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما مع مضيفه الكوري الشمالي، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وضع المنتخب القطري نفسه في موقف صعب، بعد التأخر في الدقيقة (19) أمام كوريا الشمالية بهدف أحرزه ري إيل سونغ، لكن العنابي أدرك التعادل عبر أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة (31)، ثم تقدم من جديد عبر المعز علي في الدقيقة (44)، وسط ارتياح كبير بعد طرد الكوري الشمالي كوك تشول جانغ في الدقيقة (28)، لكن الصدمة الكبرى جاءت بعد إدراك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة (51) عبر كانغ كوك تشول.

وقال لوبيز في تصريحات نقلها "الموقع الرسمي" التابع للاتحاد القطري لكرة القدم، إن فريقه دخل المواجهة من أجل تحقيق الانتصار، وهو ما يؤكده الاعتماد على تشكيلة هجومية، والأداء المميز طوال شوطي اللقاء.

وتابع: "سيطرنا على اللقاء بالكامل، وتحكمنا بالمجريات كافة، كنا قريبين من تحقيق الانتصار والفوز بالنقاط الثلاثة، لكن الظروف لم تقف إلى جانبنا، خاصةً على صعيد الأجواء والأمطار التي كانت عائقًا أمام الانتصار".

المنتخب القطري يتعثر من جديد

أكمل المدرب الإسباني البالغ من العمر 62 عامًا، تصريحاته بالقول: "التعادل مع كوريا الشمالية مؤلم، لقد جاء بطعم الخسارة بالنسبة إلى المنتخب القطري".

وأضاف: "المباراة كانت متكافئة في الشوط الأول، لكننا كنا الأفضل طوال معظم دقائقه، أدركنا التعادل في وقت مبكر، وسيطرنا بالكامل بعد طرد لاعب كوريا الشمالية، أجرينا العديد من التغييرات الهجومية بهدف التسجيل والتقدم، وهو ما تحقق بالخروج متقدمين مع انتهاء الشوط الأول".

وتابع: "في الشوط الثاني كنا متفوقين في العدد، لكن أرضية الملعب لم تساعدنا بسبب الأمطار الغزيرة، لقد واجهنا صعوبات كبيرة في التحرك السريع ونقل الكرة بشكل مرن، واجهنا صدمة بعد إدراك الكوريين التعادل، وتكتل المنافس الدفاعي وقف حائلًا دون تسجيل هدف ثالث".

واختتم ماركيز لوبيز تصريحاته بالقول إن العنابي لم يفقد فرصة التأهل إلى المونديال، رغم امتلاكه نقطة واحدة من مواجهتين، مؤكدًا أن فريقه سيبذل قصارى جهده في المباريات الثمانية المتبقية من أجل حصد النقاط وتحقيق الانتصارات والمنافسة بقوة على بطاقات كأس العالم".

جدير بالذكر أن "العنابي" بات يحتل المركز الخامس على سلم ترتيب المجموعة الأولى، التي يتصدرها منتخب أوزبكستان بالعلامة الكاملة وبرصيد (6)، بعد أن اكتفى القطريون بحصد نقطة واحدة من لقاءين، بعد الخسارة في الافتتاح على ملعبهم أمام الإمارات 1-3، ثم السقوط في فخ التعادل الإيجابي أمام كوريا الشمالية 2-2.
 

شارك: