تقدم مرتقب لتونس في الترتيب العالمي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 14:59
فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المرتقب أن يحقق منتخب تونس قفزة في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمقرر صدوره يوم 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ونجح منتخب "نسور قرطاج" خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، الخاصة بشهر سبتمبر، في تحقيق انتصارين أمام كل من مدغشقر (1-0) وغامبيا (2-1)، لحساب الجولتين الأولى والثانية، من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

وأفاد موقع "فوتبول رانكينغ" المختص في تصنيف المنتخبات، بأن رجال المدرب فوزي البنزرتي، نجحوا في حصد 10.80 نقاط إضافية، خلال فترة التوقف الأخيرة، كما أوضح المصدر، بأن رصيد منتخب تونس سيرتفع إلى 1504 نقاط، بعدما كان في آخر تصنيف في حدود 1494 نقطة.

منتخب تونس سيصعد 5 مراكز في تصنيف الفيفا

وسيصعد المنتخب التونسي خلال التصنيف المرتقب بعد 4 أيام من الآن إلى المركز الـ 36 عالميًا، بعدما كان في المركز 41 خلال التصنيف السابق في شهر أغسطس/ آب.

وبفضل من هذا التقدم تقدم المنتخب التونسي إلى المركز الخامس على المستوى القاري بعد تجاوز منتخب نيجيريا الذي تراجع إلى المركز 39 عالميًا، بينما سيتقدم بخطوة وحيدة عربيًا، بعدما بات في المركز الثالث، في ظل تراجع منتخب قطر، خلال فترة التوقف الخاصة بشهر سبتمبر الجاري، وخسارته لـ 10 مراكز كاملة.

ويسعى منتخب تونس للظهور في كأس الأمم الأفريقية للمرة 22 في تاريخ منافسات البطولة القارية، فيما يحلم بالتتويج بلقبه الثاني في المسابقة، بعد لقبه الوحيد الذي تُوّج به عام 2004 بعد التفوق على المغرب في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويلعب منتخب تونس في المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية برفقة منتخبات مدغشقر وغامبيا وجزر القمر.

شارك: