انتقادات لاذعة لمدرب قطر ماركيز لوبيز بعد التعادل مع كوريا الشمالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّهت انتقادات لاذعة إلى مدرب منتخب قطر، الإسباني ماركيز لوبيز عقب التعادل المخيّب (2-2) أمام كوريا الشمالية، في مباراة الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي أقيمت في فيتنام.

وأقيمت المواجهة في ظروف مناخية صعبة بسبب غزارة الأمطار، ما اضطر حكم المواجهة إلى توقيف اللعب لبضع دقائق، وهذا ما تسبب في تراجع مستوى الفريق العنابي، بشهادة الحارس مشعل برشم، الذي قال إن الأمطار أثرت بشكل كبير في تدهور أرضية الملعب، ما حال دون الوصول إلى المرمى الكوري في آخر عشرين دقيقة.

وأحدث ماركيز لوبيز تغييرين اثنين على التشكيلة الأساسية لمنتخب قطر في مباراة كوريا الشمالية، مقارنةً بالمباراة السابقة التي خسرها في الجولة الأولى داخل الديار أمام شقيقه منتخب الإمارات، وذلك بإقحام همام الأمين بدلًا من محمد وعد، وعبد الله اليزيدي بدلًا من إسماعيل محمد.

ورغم لعب المنتخب الكوري الشمالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (28) لم ينجح لاعبو العنابي في العودة بالنقاط الثلاثة، رغم تقدمهم في النتيجة (2-1) قبل نهاية الشوط الأول؛ لكن الوضع اختلف كثيرًا في الشوط الثاني بسبب سوء الأحوال الجوية.

ماجد الخليفي يحمّل ماركيز لوبيز مسؤولية التعادل

وحمّل اللاعب القطري السابق، ماجد الخليفي، مدرب العنابي لوبيز مسؤولية التعادل الذي اعتبره بطعم الخسارة، وذلك في حديثه خلال برنامج "المجلس" الشهير، حيث قال: "حظ موفق لمنتخبنا، إنه تعادل بطعم الخسارة، الظروف الجوية والملعب السيئ أسهما في تقليل مستوى منتخبنا المعتاد".

وتابع المحلل القطري:" الفريق الكوري الشمالي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (28)، أي أننا لعبنا تقريبًا 65 دقيقة وهو منقوص عدديًا، وأرى أن تبديلات المدرب غير موفقة مطلقًا، أعتقد أنه أجرى التغييرات؛ لأنه بدأ بتشكيل خاطئ أساسًا، بعدها أقحم إسماعيل محمد ظهيرًا أيمن، كان من الممكن أن يُبقِي على اليزيدي".

وواصل الخليفي منتقدًا المدرب ماركيز لوبيز بقوله: "تدخلات المدرب خلال المباراة خاطئة، دائمًا يهتم بالجناح الأيمن والظهير الأيسر.. تبديلات لاعب بلاعب في النصف الأخير من الشوط الثاني، المدرب يتحمل جزءًا كبيرًا من المسؤولية، إضافة إلى سوء أرضية الملعب".

قبل أن يختم: "لا أحمل اللاعبين المسؤولية، هدف كرويا الأول جاء من خطأ، وكلا الهدفين صعب على الحارس برشم، لقد كانت هنالك براعة من الكوريين الشماليين؛ لكن فريقنا -كشكل فني- كان أقل من المعهود وأقل المتوسط".

شارك: