مدرب فرنسا يكشف موقفه من مواجهة الجزائر وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 01:00
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب عن موقفه الشخصي من مقترح خوض مباراة دولية ودية أمام نظيره الجزائري في الفترة المقبلة.

ونقلت "RMC Sport" عن مدرب منتخب "الديوك" تصريحه حول إمكانية منافسة "الخضر" وديًا: "لست أنا من يقرّر إقامة المباريات الودية. إذا كانت هناك إمكانية للقيام بذلك، فسيكون ذلك أمرًا جيدًا. لكن هذا ليس من مهامي ولا من مسؤولياتي".

ديشامب يرحّب بمواجهة الجزائر

وتناولت تقارير صحفية متنوعة في الآونة الأخيرة رغبة بعض الأطراف في إقامة مواجهة ودية بين فرنسا والجزائر، لا سيما أنّ آخر مباراة بينهما تعود إلى عام 2001؛ أي منذ 22 عامًا.

وحاول القائمون على الاتحادين الفرنسي والجزائري منذ سنوات جعل هذه المباراة "واقعًا"، غير أنّ ذلك لم يحدث لأسباب متعددة منها ضغط الروزنامة الدولية واستحقاقات المنتخبين، ومنها أسباب سياسية أيضا.

وكان المنتخب الفرنسي بقيادة الأسطورة صاحب الأصول الجزائرية، زين الدين زيدان، فاز على الجزائر وديًا عام 2001 بأربعة أهداف لهدف في معقله الشهير بضاحية "سان دوني"، في مباراة أوقفها الحكم في الدقيقة (76)، بعد اقتحام بعض الجماهير أرضية الملعب، وكان المدير الفني الحالي لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، صاحب الهدف الوحيد لـ"محاربي الصحراء" في تلك المباراة.

الجدير بالذكر أنّ المباريات بين الجزائر وفرنسا تحمل طابعا خاصا جدًّا لعوامل تاريخية متشعبة، مرتبطة باحتلال فرنسا للجزائر لفترة طويلة قبل طردها منها بثورة تحريرية دامت قرابة 8 سنوات.

شارك: