خاص | جمال بلماضي يحدد موقفه من مواجهة مصر وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 17:50
مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، موقفه من مواجهة فريقه لنظيره المصري "وديًا"، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

وسبق لتقارير صحفية أن أكدت وجود اقتراح بإقامة مباراة ودية بين منتخبَي الجزائر ومصر، يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بدولة الكويت، ووفقًا لمصدر خاص من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فإن بلماضي أبدى موافقته بالفعل على خوض اللقاء.

وقال المصدر نفسه إن بلماضي وافق على مواجهة مصر، بعدما عُرض الأمر عليه، إثر تلقي الاتحاد الجزائري طلبًا من نظيره المصري بخوض مباراة ودية بين المنتخبين.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة استمرار المباحثات بين الاتحادين الجزائري والمصري، لتحديد جميع الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة، ومن بينها التاريخ النهائي، والملعب المضيف.

ويدشن كلا المنتخبين المصري والجزائري مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني؛ حيث وقعت مصر في المجموعة الأولى بالتصفيات المونديالية، رفقة منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي، بينما وقع المنتخب الجزائري في المجموعة السابعة، صحبة غينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا والصومال.

يُذكر أن منتخبَي مصر والجزائر يستعدان أيضًا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المُقررة إقامتها في كوت ديفوار، خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط القادمَين.

شارك: